مصر والسنغال.. تشكيل أسود التيرانجا المتوقع فى قمة القاهرة بتصفيات كأس العالم

الجمعة، 25 مارس 2022 11:30 ص
مصر والسنغال.. تشكيل أسود التيرانجا المتوقع فى قمة القاهرة بتصفيات كأس العالم مصر ضد السنغال.. ماني على رأس تشكيل الأسود
كتبت - نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة منتخب مصر أمام السنغال اليوم فى الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، وتعد هذه المواجهة تكرارا للمباراة النهائية فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون يوم 6 فبراير الماضى، والتى حسمها منتخب السنغال، ليتوج باللقب لأول مرة فى تاريخه، بعد الفوز بركلات الترجيح.

موعد مباراتى مصر والسنغال فى تصفيات المونديال 
 

وتقام مباراة مصر والسنغال فى ذهاب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022، فى التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة باستاد القاهرة الدولى، أما موعد مباراة الإياب فهو الثلاثاء 29 مار فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد ديامنياديو الأولمبي..

تشكيل منتخب السنغال المتوقع أمام مصر
 

ومن المتوقع أن يبدأ أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: بونا سار، كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، ساليو سيس.

خط الوسط: إدريسا جانا جايي، نامباليس ميندي، شيخو كوياتي.

خط الهجوم: بامبا دينج، فامارا ديدهيو، ساديو ماني

مصر ضد السنغال
 

ويبحث منتخب السنغال عن خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث خاض أسود الترانيجا المران الرئيسي أمس الخميس على استاد القاهرة في المحطة الأخيرة قبل موقعة اليوم الجمعة في ذهاب المرحلة النهائية.

ويراهن منتخب السنغال بقيادة مدربه  الوطنى أليو سيسيه، والذى يعمل مع لاعبي منتخب أسود التيرانجا منذ 9 سنوات ،  طريقة اللعب أصبحت محفوظة بالنسبة للاعبين، نظرا لخبراته الكبيرة في تدريب الفريق وكذلك مواجهة مصر في عدة مواجهات اخرها نهائي أمم أفريقيا الكاميرون 2021 والذى توج بها على حساب الفراعنة بركلات الترجيح.

مباراة مصر والسنغال
 

ويعتبر المنتخب السنغالي، المتوج بأمم أفريقيا2021 ، ووصيف في أمم أفريقيا 2019 ، من المنتخبات الصعبة حيث أنه يحتل المركز رقم 20 عالميا كأول منتخب إفريقي في تصنيف فيفا الأخير..ويراهن على نجومه أبرزهم إدوارد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي، وأفضل حارس في العالم وفى إفريقيا،  وبونا سار مدافع بايرن ميونخ الألماني، وعبده ديالو مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي وزميله لاعب الوسط إدريسا جاي.

كما تضم فودي بالو توريه مدافع ميلان، وبواليا ديا مهاجم فياريال الإسباني، بينما يقود الهجوم ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي والذى يدخل تحدى خاص مع زميله  محمد صلاح نجم الفراعنة .

منتخب مصر ضد السنغال
 

ويعتبر ماني نجم هجوم ليفربول في السنوات الأخيرة وإدواردو ميندي الذي قاد تشيلسي للقب دوري أبطال أوروبا في 2021 وفازا معا ببطولة أمم أفريقيا 2021 ، هما النجمين الأبرز في القائمة السنغالية

 علاوة على نجوم آخرون من العيار الثقيل يتقدمهم كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، وشيخ كوياتيه لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وإبراهيما مباي لاعب بولونيا الإيطالي، ونامبلايس ميندي نجم ليستر سيتي الإنجليزي، وبامبا ديانج لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وكذلك يوجد ساليو سيسيه، الظهير الأيسر لمنتخب السنغال، فرغم تواجده في الدرجة الثانية بفرنسا، يعتبر من أهم أوراق المنافس، على مستوى السرعة وعملية بناء الهجمة..

حلم منتخب مصر ضد السنغال
 

فى المقابل، يدخل منتخب مصر المباراة بمعنويات كبيرة  للفوز وهدفه الثار  من خسارة لقب أمم إفريقيا على يد أسود التيرانجا في المشهد الختامي بالكاميرون في مطلع العام الحالي ، حيث يطمح رفاق الدولي المصري محمد صلاح لتكرار انجاز النسخة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم حينما خطف الفراعنة بطاقة الوصول للمشهد العالمي للمرة الثالثة في تاريخهم..حيث يطمع الفراعنة في استغلال  الأرض واللعب في استاد القاهرة بحضور  جماهيري يتجاوز 60 ألف مشجع،  لتحقيق انتصار واقعي ومريح يخفف من الضغوطات على الفراعنة في مباراة الإياب.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد السنغال
 

ويراهن البرتغالى كيروش المدير الفني لللمنتخب الوطنى على  أربعة وجوه جديدة في قائمة الفراعنة  هم مجدي أفشة ونبيل دونجا وياسر إبراهيم وعمر جابر  سيكون لبعضهم دور في المباراة حيث يزاحم أفشة وعمر جابر على دخول التشكيلة الأساسية .

ويتوقع أن يبدأ كيروش المباراة بتشكيل مكون من الشناوي في حراسة المرمى أمامه الرباعي الدفاعي الونش وعبد المنعم وفتوح وعمر كمال، وفي الوسط الثلاثي النني والسولية وحمدي فتحي وفي الهجوم صلاح ومرموش ومصطفى محمد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة