مسؤول بالتخطيط: سيارات الخدمات التكنولوجية مصممة بأيادي مصرية 100%..فيديو

الجمعة، 25 مارس 2022 06:08 م
مسؤول بالتخطيط: سيارات الخدمات التكنولوجية مصممة بأيادي مصرية 100%..فيديو وحدات التراخيص المتنقلة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد طاهر الحفني مدير مشروع خدمات التكنولوجيا المتنقلة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن وحدات التراخيص المتنقلة، والتي تمت من خلال التعاون بين وزارتي التخطيط والداخلية متمثلة في قطاع المرور.
 
وشرح "الحفني"، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، طبيعة عمل هذه الوحدات، موضحًا أنها عبارة عن سيارة تمثل وحدة مرور متنقلة يتوافر بها كل الخدمات التي تقدمها وحدات المرور المتعارف عليها من إصدار الرخص وتحديها وإجراء فحص للسيارات مما يوفر الوقت والمجهود على المواطنين.
 
وأكد مدير مشروع خدمات التكنولوجيا المتنقلة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن هذه السيارات تم تجهيزها بما يجعلها تقوم بوحدة مرور كاملة وتم تزويدها بكافة أجهزة الفحص وإصدار وتجديد التراخيص وتصوير المواطنين.
 
وتابع "الحفني"، أن هذه الوحدات جاءت نتيجة تعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في تقديم الخدمات السريعة المتميزة للمواطنين وتم تكليف وزارة التخطيط بهذا الملف، وقد تم تنفيذ أول وحده متنقلة، وتم عرضها في معرض كايرو "Cairo ICT” عام 2020 وقد نالت إعجاب الرئيس ووجه بالتوسع في هذه النوعية من السيارات.
 
وقال إنه بعد توجيه الرئيس السيسي قامت وزاره التخطيط بالتعاون مع كافة الجهات التي تقدم خدمات للمواطنين منها المرور والشهر العقاري وزارة العدل والتوثيق والأحوال المدنية والمحليات، نظرًا لتتكدس الشديد التي تشهده هذه الجهات فتم التفكير خارج الصندوق من خلال توصيل الخدمة إلى محل إقامة المواطنين بدون زحام أو تكدس وإنهاء الخدمة في دقائق.
 
 
وأكد مدير مشروع خدمات التكنولوجيا المتنقلة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن هذه السيارات تم تصميمها بواسطة مهندسين مصريين وبأيادي مصرية 100% وتصميمها بناء على الجهة المقدمة للخدمة نظرًا لاختلاف الخدمات بين الجهات، موضحًا أن لكل جهة لها تصميم مختلف وتتطلب أجهزة مختلفة عن الجهة الأخرى.
 
وأشار "الحفني"، إلى أنه تم تسليم 12 وحدة مرور، 40 سيارة للحماية المدنية، ووزارة العدل 40 سيارة والمحليات 31 سيارة، مضيفًا أن هذه الوحدات تعمل على مستوى الجمهورية.
 
ومن جانبه قال أحد المواطنين، إنه خلال إنهاء تراخيص سيارته، فوجئ بوجود هذه السيارة في ميدان التحرير، قام بإنهاء تجديد رخصة سيارته وفحصها خلال 20 دقيقة فقط بدون تكدس أو زحام.
 
وأكد أن هذه الفترة تشهد تطورًا تكنولوجيا سريعًا، في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذه السيارة كانت من أحد أهم هذه التطورات، ونصح المواطنين بالذهاب إلى هذه الوحدات بإنهاء تراخيص سيارته نظرا للخدمة السريعة التي تلقاها من هذه الوحدات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة