أكرم القصاص - علا الشافعي

فتح أبواب استاد القاهرة أمام الجماهير للدخول لحضور مباراة مصر والسنغال

الجمعة، 25 مارس 2022 02:00 م
فتح أبواب استاد القاهرة أمام الجماهير للدخول لحضور مباراة مصر والسنغال استاد القاهرة
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح رجال الأمن أبواب ستاد القاهرة أمام الجماهير للدخول لحضور مباراة مصر والسنغال، المؤهلة لكأس العالم، ومن المقرر أن يستمر دخول الجماهير حتى الساعة 8 مساءً، ليتم وقتها غلق الأبواب تمهيدًا لانطلاق المباراة في التاسعة والنصف مساءً.

ووضعت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية خطط وسيناريوهات لتأمين المباراة من خلال 3 دوائر أمنية، الأولى تشمل الملعب وممرات اللاعبين والحكام، والثانية تشمل المدرجات، والثالثة تشمل الأبواب.

وخصصت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية بإشراف اللواء محمد نبيل الدسوقي، نحو 15 بابا الكترونيا للتفتيش على البوابات، فضلا عن تخصيص فريق نسائي للتعامل مع السيدات.

وتحدد فتح باب الاستاد أمام الجمهور في الثانية ظهرا وغلقه في الثامنة مساءً، فيما أجرى رجال الأمن محاكاة على سيناريوهات تأمين المباراة، ووضع رجال الأمن قائمة المواد الممنوعة على الجماهير حملها خلال المباراة، وجاء بالقائمة:

- مؤشرات الليزر وعبوات الطلاء (البخاخ أو العطور أو المواد الكيميائية أو أي مواد أخرى قد تسبب الحريق أو الضرر).

- الألعاب النارية والشعلات والسجائر وملحقاتها والمدواخ والسجائر الإلكترونية و الأبواق التي تسبب ضجيجا مرتفعا أو أبواق الغاز، ويسمح بمكبر صوت واحد باستطاعة 45 واط والحيوانات وبطاريات أو أدوات الشحن أو أجهزة تخزين الطاقة.

وحظرت الأطقم الأمنية للمجموعة الأفريقية دخول لفافات الورق والأسلحة والمتفجرات والأدوات الحادة، والعبوات والأكواب الزجاجية أو المعدنية، ويسمح فقط بالأكواب البلاستيكية المفتوحة، والتسجيل الصوتي أو المرئي أو التقاط الصور إلا للاستخدام الشخصي فقط.

ويمنع الأمن دخول الكحول والمخدرات والمواد ذات الطابع العنصري، مثل القمصان والأعلام وطائرات الدرون، ويمنع استخدام العصا الذي يزيد طولها عن 50 سم، ويسمح فقط بالعصا المطاطية أو البلاستيك الخفيف، وتم منع المواد الترويجية أو الإعلانية والكرات بمختلف أنواعها.

ووضعت الأطقم الأمنية للمجموعة الإفريقية قائمة سلوك للجماهير التي ستحضر المباراة، جاء أبرزها: "التعاون خلال التفتيش الأمني، والجلوس في المقعد المخصص حسب التذكرة، وإبراز التذكرة عند الطلب".

وجاء من ضمنها أيضا، عدم الوقوف على المقاعد أو في الممرات، والتعاون عندما يطلب من المشجع الانتقال إلى مقعد آخر لأسباب أمنية، وعدم السماح بالتدخين، والمحافظة على كافة السلالم والممرات ومخارج الطوارئ خالية في جميع الأوقات، وعدم دخول أرض الملعب أو المنطقة المحيطة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة