سيرجي لافروف يتحدي الغرب: روسيا لديها أصدقاء ولسنا معزولين

الجمعة، 25 مارس 2022 08:17 م
 سيرجي لافروف يتحدي الغرب: روسيا لديها أصدقاء ولسنا معزولين لافروف
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، اليوم الجمعة ، العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ودول أخرى على موسكو، قائلا إنه يعتقد أن الغرب أعلن "حربا شاملة" على روسيا.

 

أدلى لافروف بتصريحاته خلال اجتماع وصف فيه الإجراءات التي اتخذتها الدول الغربية ردًا على العملية الروسية في أوكرانيا بأنها "حرب مختلطة حقيقية" ، مضيفًا أنه "تم إعلان حرب شاملة" ، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتيد برس.

 

وقال لافروف: "اعتقد أن لدى الغرب هدفًا لتدمير ، وكسر ، وإبادة ، وخنق الاقتصاد الروسي ، وروسيا بشكل عام" ، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، ثم حذر من أن روسيا لديها حلفاء وليست معزولة.

 

قال لافروف: "لدينا العديد من الأصدقاء والحلفاء والشركاء في العالم ، وعدد كبير من الجمعيات التي تعمل فيها روسيا مع دول من جميع القارات ، وسنواصل القيام بذلك". وأضاف أن الغالبية العظمى من الدول لن تنضم إلى سياسة العقوبات الغربية ضد روسيا.

 

وفقا للتقرير، شنت روسيا هجومها العسكري على أوكرانيا قبل شهر وصعدت منذ ذلك الحين من استهدافها للمناطق المدنية. اتهمت إدارة بايدن هذا الأسبوع موسكو رسميًا بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

 

يزور الرئيس بايدن أوروبا هذا الأسبوع للقاء أعضاء أوروبيين وأعضاء في الناتو. وأعلن الخميس فرض عقوبات جديدة على حلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومن المقرر أن ينهي بايدن رحلته إلى أوروبا في بولندا ، حيث سيلقي كلمة رئيسية يوم السبت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة