أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن ينفعل بعد سؤال عن عقوبات بوتين.. ويهاجم مراسل: أنت هاتلعب معايا (فيديو)

الجمعة، 25 مارس 2022 06:07 م
بايدن ينفعل بعد سؤال عن عقوبات بوتين.. ويهاجم مراسل: أنت هاتلعب معايا (فيديو) بايدن وبوتين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، مراسلة شبكة سي بي اس، التي تساءلت عن سبب تأثير العقوبات الجديدة على روسيا في تغيير مسارها في أوكرانيا، عندما فشلت العقوبات السابقة في وقف الحرب هناك.

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مؤتمر صحفي في بروكسل: "هذا ليس ما قلت .. أنت تلعب معي"، وكانت الصحفية كريستينا روفيني قد سألت كيف ستساعد العقوبات الإضافية في أوكرانيا عندما "لا ينجح الردع".

 

وأجاب بايدن: "دعونا نصحح شيئًا ما ، ستتذكرون أنه إذا كنت قد استمعت لكلمتي  منذ البداية ، فأنا لم أقل ، في الواقع ، أن العقوبات ستردعه العقوبات لا تردع أبدا.. ولكن أنت تواصل الحديث عن ذلك. العقوبات لا تردع أبدا ".

 

وعندما سألت روفيني بايدن عما إذا كانت الإجراءات الأخيرة التي اتخذها ستفعل ذلك بالضبط وستؤثر على روسيا في تغيير مسارها في أوكرانيا ، رد بايدن: "الجواب لا".

 

وقال: "الشيء الوحيد الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن نظل موحدين والعالم يواصل التركيز على ماهية هذا الرجل الغاشم وكل أرواح الأبرياء تُفقد وتُدمَر وما يحدث هذا هو الشيء المهم".

 

وأضاف: "لكن انظر ، إذا كنت بوتين وتعتقد أن أوروبا سوف تنهار في غضون شهر أو ستة أسابيع أو شهرين ، فلماذا لا - يمكن أن يستغرقوا أي شيء لمدة شهر آخر. لكن علينا علينا أن نظل متحدين بشكل كامل ".

ووفقا للتقرير، اعتقد بايدن أن "العقوبات تهدف إلى الردع" ، وفقًا لمستشار الأمن القومي جيك سوليفان ، الذي تحدث في 11 فبراير، قائلا: "يعتقد الرئيس أن المقصود من العقوبات هو الردع. ولكي يعملوا - للردع ، يجب أن يتم إعدادهم بطريقة تجعل بوتين يتحرك ، ثم يتم فرض التكاليف".

 

بعد أسابيع فقط ، قال بايدن إن تطبيق العقوبات سيزيد من الألم الذي يتحمله بوتين ، وأنه سيكون من الضروري تنفيذها على المدى الطويل خلال الفترة المتبقية من العام على الأقل، وقال: "هذا ما سيوقفه".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة