استعدادات تأبين الأمير فيليب.. طائرة هليكوبتر تنقل إليزابيث ضمن خطة تأمين كبرى.. تكهنات بإمكانية غيابها عن الحفل.. وتوقعات بعدم حضور هارى لانشغاله بالترويج لدورة ألعاب جديدة.. والملكة لن تقابل حفيدتها ليلبيت

الجمعة، 25 مارس 2022 01:30 م
استعدادات تأبين الأمير فيليب.. طائرة هليكوبتر تنقل إليزابيث ضمن خطة تأمين كبرى.. تكهنات بإمكانية غيابها عن الحفل.. وتوقعات بعدم حضور هارى لانشغاله بالترويج لدورة ألعاب جديدة.. والملكة لن تقابل حفيدتها ليلبيت الأمير فليب والملكة إليزابيث والأمير هارى
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار محبى الأسرة الملكية البريطانية، تجاه الاستعدادات المكثفة لتنظيم حفل تأبين الأمير فيليب، دوق إدنبره الراحل، المقرر إقامته يوم 29 مارس الجارى، فى وستمنستر آبى، حيث هناك العديد من الإجراءات والاستعدادات التى قام بها قصر باكنجهام ضمن خططه لتنظيم ذلك اليوم.

 

إحضار الملكة باستخدام طائرة هليكوبتر

وفى هذا الصدد، أطلق مساعدو قصر باكنجهام الكبار، عملية تخطيط كبيرة على النمط العسكرى تهدف إلى إحضار الملكة اليزابيث الثانية، إلى حفل تأبين الأمير فيليب، باستخدام طائرة هليكوبتر، وشاشات للخصوصية.

الملكة اليزابيث
الملكة إليزابيث

وتأتى خطط نقل الملكة إليزابيث، بوسيلة نقل مريحة، بعدما انسحبت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا، من خدمة يوم الكومنولث، الأسبوع الماضى، وسط مخاوف على "راحتها" فى رحلة ذهابًا وإيابًا لمسافة 60 ميلًا واضطرارها للجلوس في وستمنستر أبى، لأكثر من ساعة، حيث أُجبرت على مشاهدة الحدث على التلفاز فى قلعة وندسور، وفقا لموقع ذا صن البريطانى، لكنها مصممة على حضور تأبين دوق إدنبرة، الذى توفى فى أبريل الماضي، عن عمر يناهز 99 عامًا - ويستكشف المسئولون مجموعة رائعة من الخيارات لنقلها إلى الدير.

 

ويعتزم كبار الموظفين ترتيب طيران الملكة إليزابيث، بطائرة هليكوبتر فى رحلة مدتها 15 دقيقة، من قلعة وندسور إلى قصر باكنجهام، وعلى الرغم من أن الملكة شوهدت وهى تقف على قدميها فى لقاءات وجهاً لوجه فى وندسور، الأسبوع الماضى، إلا أن مساعديها ليسوا سعداء بمشيها على بعد حوالى 100 ياردة من مدخل الدير عبر الصحن والجوقة للوصول إلى مقعدها.

 

وبدلاً من ذلك، فإنهم يريدون قيادتها لمسافة قصيرة من القصر وإغلاق ساحة Dean’s Yard بالكامل إلى الغرب من الدير حتى يتمكنوا من ركن سيارتهم على انفراد خارج باب جانبى.

 

تكهنات بإمكانية غياب الملكة إليزابيث عن حفل تأبين دوق إدنبرة الراحل

وفى إطار الاستعدادات لاستقبال كبار الضيوف، أكد بعض الملوك الأوروبيون، حضورهم فعاليات تأبين الأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل، فى نهاية شهر مارس الجارى، إلا أن حضور الملكة إليزابيث، أصبح الآن غير مؤكد، حسبما زعم خبير ملكى.

 

أقيمت جنازة دوق إدنبرة، فى أبريل الماضي، فى قلعة وندسور، عندما نصت قواعد الوباء على أنه لا يمكن حضور سوى 30 شخصًا، وتم التخطيط لإحياء ذكرى يوم 29 مارس، لإتاحة فرصة لمزيد من الأصدقاء وكبار الشخصيات للاحتفال بفترة خدمته، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

أفراد العائلة المالكة، وملوك وملكات هولندا والسويد وبلجيكا وإسبانيا، هم أبرز أولئك الذين أعلنوا عن حضورهم، ومع ذلك، فقد ظهر الآن أن الملكة إليزابيث قد لا تتمكن من حضور حفل التأبين.

 

وقال راسل مايرز الخبير الملكى: "عليكم أن تكونوا واقعيين، هى على بعد أسابيع فقط من عمر 96 عامًا، لقد قبلت قيودها الخاصة"، وتابع :"إنها تواجه مشاكل فى التنقل ، ويصفها الناس فى القصر بأنها تقضى أيامًا جيدة وأيامًا أقل جودة".

وهناك مجموعة من أفراد العائلة المالكة الأوروبيين الذين من المقرر أن يسافروا إلى لندن لحضور الخدمة الأسبوع المقبل، بما فى ذلك ملك السويد كارل السادس عشر جوستاف، والملكة سيلفيا، وملك النرويج هارالد، والملكة سونيا، والملك فيليب، والملكة ليتيزيا من إسبانيا.

 

فى غضون ذلك، سينضم إلى الأميرة بياتريكس، ملكة هولندا السابقة، ابنها الملك ويليم ألكسندر، وزوجته الملكة ماكسيما، فى هذا الحدث، فى حين لم يتم الإعلان عن قائمة ضيوف لهذا الحدث، فمن المفهوم أن كبار أعضاء العائلة المالكة بما فى ذلك أمير ويلز وكاميلا ودوق ودوقة كامبريدج والأميرة آن وزوجها وإيرل وكونتيسة ويسيكس.

 

من المحتمل أن يحضر أيضًا أحفاد الملكة اليزابيث والأمير فيليب، بما فى ذلك الأميرة بياتريس وإدواردو مابيلى موزى والأميرة أوجينى وزوجها جاك بروكسبانك وزارا تيندال وزوجها مايك وبيتر فيليبس، كما يمكن أن يشمل الآخرون من قائمة ضيوف الجنازة الذين سيحضرون التأبين أبناء عمومة الملكة الأوائل الأميرة ألكسندرا ودوق جلوستر ودوق كنت، الذين دعموا الملك وفيليب بإخلاص من خلال القيام بواجبات ملكية على مدى عقود.

تكهنات بعدم حضور الأمير هارى حفل تأبين جده

فيما تعرض الأمير هاري لانتقادات حادة بسبب قراره الغياب عن حضور حفل تأبين جده الراحل الأمير فيليب، والذي من المقرر إقامته في كاتدرائية وستمنستر في لندن  29 مارس الجاري، وحسب موقع " the sun "، فإن سبب انشغال الأمير هاري وغيابه عن  حفل التأبين، هو الترويج لدورة ألعاب أنفيكتس الجديدة والمؤجلة منذ عام 2021، ومن المقرر أن تقام في لاهاي في هولندا خلال الفترة من 16 إلى 22 أبريل المقبل .

الأمير هارى والملكة إليزابيث وميجان-أرشيفية
الأمير هارى والملكة إليزابيث وميجان-أرشيفية

ونقل الموقع عن  مصدر مطلع الذى أكد إن انشغال الأمير هاري بدورة ألعاب "أنفيكتس" التى من المقرر إقامتها فى هولندا والترويج لها، هى سبب تجاهل الأمير لحفل تأبين جده الراحل، مما أثار الكثير من الاستياء داخل بريطانيا، وأضاف المصدر: "إنه أمر مخزى حقاً أن يغيب الأمير هارى عن حضور حفل تأبين جده الراحل".

 

وحسب التقرير المنشور أيضا قرار الأمير هارى للغياب عن حضور حفل تأبين جده الراحل، أثار الكثير من الانتقادات والجدل تجاهه، لأنه اعتبر بمثابة تجاهل لمشاعر الملكة، خاصة وأنه سيحرمها من حضور جميع أفراد العائلة وقد تكون هذه فرصتها الأولى والأخيرة لمقابلة حفيدتها ابنة هارى التى لم تراها وجهاً لوجه، وطالما عبر من حوله عن اشتياقها لرؤيتها.

 

الملكة إليزابيث لن تقابل حفيدتها "ليلبيت"

بينما أكد الخبير الملكى، ريتشارد فيتزويليامز، أنه لا يرجح أن ترى الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، حفيدتها ليليبت ابنة هارى وميجان ماركل، شخصيًا، حيث تعرض الأمير هارى لانتقادات بعد أن أعلن يوم الجمعة أنه لن يعود إلى المملكة المتحدة فى وقت لاحق من هذا الشهر لحضور النصب التذكارى الرفيع المستوى تكريما لذكرى وفاة جده الأمير فيليب دوق أدنبرة.

 

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

قال الخبير الملكى ريتشارد فيتزويليامز، الذى كتب على نطاق واسع عن العائلة المالكة، إنه لأمر مؤسف للغاية أن الملكة اليزابيث، 95 عامًا، لم تلتق بعد بابنة الأمير هارى وميجان ماركل، ، بشكل شخصى، والطفلة تبلغ من العمر تسعة أشهر، وتعيش مع والديها وشقيقها فى ولاية كاليفورنيا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة