وزير الخزانة البريطانى يدافع عن خطة لتخفيف تكلفة المعيشة

الخميس، 24 مارس 2022 03:29 م
وزير الخزانة البريطانى يدافع عن خطة لتخفيف تكلفة المعيشة ريشى سوناك
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع وزير الخزانة البريطانى ريشى سوناك عن أولوياته فى الإنفاق بعد تعرضه لانتقادات لعدم قيامه بما يكفى لمساعدة العائلات التى تواجه أكبر انخفاض فى مستويات المعيشة على الإطلاق، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وقال سوناك إنه يعي تماما أن العائلات تواجه ارتفاع الأسعار لكن خياراته كانت محدودة لأنه ركز على دعم التمويل الحكومي بعد جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن الحكومة سعت إلى رفع مستويات الإنفاق على الرعاية الصحية وإنفاذ القانون والمدارس.

وأضاف "أعتقد أن معظم الناس سيتفهمون أن تجربة استثنائية مثل (الجائحة) تؤدى إلى تدابير استثنائية وهذا ما نواجهه الآن. لكننا سنواصل الاستثمار في الخدمات العامة... وهذا بطبيعة الحال يقتضي دفع ثمنه".

وكان سوناك أعلن أمس الأربعاء، عن حزمة من الإجراءات لتقليل الضغط على المستهلكين، بينها خفض الضرائب على وقود السيارات، وتخصيص المزيد من الأموال المخصصة للحكومات المحلية التي تقدم مساعدات للسكان من أصحاب الدخول المنخفضة ورفع الحد الأدنى لضرائب التأمين الاجتماعي.

لكنه فشل في اتخاذ خطوات أكثر جرأة مثل تأخير زيادة ضريبة الدخل بنسبة 1.5 بالمائة المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في أبريل أو فرض ضريبة على الأرباح المفاجئة لشركات الطاقة المستفيدة من ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة