مصر والسنغال.. أسود التيرانجا يخوضون المران الرئيسى اليوم قبل ملحمة القاهرة

الخميس، 24 مارس 2022 10:34 ص
مصر والسنغال.. أسود التيرانجا يخوضون المران الرئيسى اليوم قبل ملحمة القاهرة منتخب السنغال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى منتخب السنغال، اليوم الخميس، المران الرئيسى وتدريباته الأخيرة، استعدادا لمواجهة منتخب مصر فى التاسعة والنصف مساء غدٍ الجمعة، في ذهاب الدور الفاصل والأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

مصر والسنغال

ويبحث منتخب السنغال عن خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، عندما يواجه منتخب مصر في الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث سيخوض أسود الترانيجا المران الرئيسي اليوم الخميس على استاد القاهرة في المحطة الأخيرة قبل موقعة غدا الجمعة في ذهاب المرحلة النهائية.

ووصلت بعثة منتخب السنغال إلى مطار القاهرة الدولى على متن رحلة خاصة قادمة من مدينة مراكش المغربية، بقيادة أليو سيسيه المدير الفني بعد انتهاء معسكره المغلق الذى أقيم على مدار الأيام الماضية بمدينة مراكش خلال الأيام الماضية، لخوض مباراة مصر.

 

رهان على خبرة 9 سنين مع سيسيه

ويراهن منتخب السنغال على المدرب الوطنى أليو سيسيه، والذى يعمل مع لاعبي منتخب أسود التيرانجا منذ 9 سنوات لذلك طريقة اللعب أصبحت محفوظة بالنسبة للاعبين، نظرا لخبراته الكبيرة في تدريب الفريق، وكذلك مواجهة مصر في عدة مواجهات آخرها نهائي أمم أفريقيا الكاميرون 2021 والذى توج بها على حساب الفراعنة بركلات الترجيح.

وتضم بعثة السنغال 35 فردًا، حيث يحاول الأسود الخروج بأفضل نتيجة سواء الفوز بأى فارق من الأهداف أو التعادل على أقل تقدير لتأجيل حسم التأهل إلى مباراة الإياب في العاصمة السنغالية داكار يوم 29 مارس الجاري.

ويعتبر المنتخب السنغالي، المتوج بأمم أفريقيا 2021 ، ووصيف في أمم أفريقيا 2019، من المنتخبات الصعبة، حيث إنه يحتل المركز رقم 20 عالميا كأول منتخب أفريقي في تصنيف فيفا الأخير.

وضمت قائمة منتخب السنغال للدور لفاصل في كأس العالم نجوم على أعلى مستوى أبرزهم إدوارد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي، وأفضل حارس في العالم وفى أفريقيا، وبونا سار مدافع بايرن ميونخ الألماني، وعبده ديالو مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي وزميله لاعب الوسط إدريسا جاي.

كما تضم فودي بالو توريه مدافع ميلان، وبواليا ديا مهاجم فياريال الإسباني، بينما يقود الهجوم ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي.

ويعتبر ماني نجم هجوم ليفربول في السنوات الأخيرة وإدواردو ميندي الذي قاد تشيلسي للقب دوري أبطال أوروبا في 2021 وفازا معا ببطولة أمم أفريقيا 2021 ، هما النجمين الأبرز في القائمة السنغالية.

علاوة على نجوم آخرين من العيار الثقيل يتقدمهم كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، وشيخ كوياتيه لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وإبراهيما مباي لاعب بولونيا الإيطالي، ونامبلايس ميندي نجم ليستر سيتي الإنجليزي، وبامبا ديانج لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وكذلك يوجد ساليو سيسيه، الظهير الأيسر لمنتخب السنغال، فرغم تواجده في الدرجة الثانية بفرنسا، يعتبر من أهم أوراق المنافس، على مستوى السرعة وعملية بناء الهجمة.

 

تاريخ مواجهات مصر والسنغال

والتقى منتخب مصر والسنغال في 14 مباراة، حيث فاز المنتخب الوطني في 7 مباريات، فيما فاز منتخب السنغال في 4 مباريات، وحسم التعادل 3 مواجهات، حيث

سجل لاعبو المنتخب الوطني 12 هدفا، فيما استقبلت شباك المنتخب الوطني 8 أهداف، ويعتبر عمرو زكي هداف المواجهات برصيد 3 أهداف.

وكان آخر انتصار للفراعنة في 7 فبراير 2006 خلال كأس الأمم الأفريقية بنتيجة 2/1، بينما آخر مباراة جمعت الفريقين نهائي أمم أفريقيا بالكاميرون وفازت السنغال بنتيجة 4/2 بركلات الجزاء وتوجت باللقب القاري الأول في تاريخها.

وبحسب "موقع ترانسفير ماركت فإن منتخب السنغال يتفوق على المنتخب الوطني في القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمة منتخب الفراعنة 152 مليوناً و900 ألف يورو، بينما تبلغ قيمة منتخب السنغال 335 مليوناً و150 ألف يورو، ما يعنى أن "أسود التيرانجا" يتفوقون على الفراعنة بقيمة تصل إلى 182 مليوناً و250 ألف يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة