محافظ الغربية بندوة مخاطر الهجرة غير الشرعية: وفرنا قروضا خلال 2021 بمليار جنيه

الخميس، 24 مارس 2022 05:30 م
محافظ الغربية بندوة مخاطر الهجرة غير الشرعية: وفرنا قروضا خلال 2021 بمليار جنيه الندوة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، اليوم، اللقاء التوعوى لمخاطر الهجرة غير الشرعية والبدائل المتاحة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ وعدد من النماذج الشبابية الناجحة التى استطاعت الحصول على قروض تمويلية من الدولة وتنفيذ المشروعات الخاصة بهم.

وفى كلمته رحب محافظ الغربية بالسفيرة نائلة جبر، مثمنا دور اللجنة الوطنية فى تقليل أعداد المهاجرين غير الشرعيين من خلال البرامج التوعوية التى نفذتها اللجنة، مشيرا إلى الدور الاقتصادى فى القضاء على هذه الظاهرة موضحا أن المحافظة من خلال الجهات المختلفة استطاعت توفير قروض تحت مظلة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" عام 2021 تخطت النصف مليار جنيه وهى أعلى قيمة منذ بداية المشروع مما يمثل حوالى 37 % من إجمالى القروض كما يمثل عدد المشاريع 39 % من إجمالى المشاريع التى نفذت خلال سنوات المبادرة.

وأضاف المحافظ أنه تم تنفيذ 30 ندوة خلال عام 2021 تحت شعار (كيف تبدأ مشروعك مع مشروعك) إلى جانب المرور على بعض أصحاب المشاريع غير الرسمية ما يزيد على 500 مشروع لتعريفهم برخصة ومزايا المشروع، كما تم استخراج عدد (735 رخصة) مؤقتة خلال الفترة من بداية مشروعك وحتى مارس 2022 منها (75 رخصة) مؤقتة خلال عام 2021.

ومن جانبها أعربت السفيرة نائلة جبر سعادتها البالغة بتواجدها داخل محافظة الغربية، موجهة الشكر لمحافظ الغربية على جهوده المبذولة فى التوعية وتنفيذ المشروعات الاقتصادية والحرفية، وخاصة الحملات التى تمت فى القرى، لتوعية الأهالى والأسر، لتوعية أبنائهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وقالت جبر أن اللجنة الوطنية منذ 2014 عملت على وضع استراتيجية واضحة الرؤى من أجل القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية وكذلك الاتجار بالبشر، كما عرضت التعريف بجريمة الاتجار بالبشر وأبرز صورها، وكذا الاتفاقيات الدولية ذات الصلة ولا سيما اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكولاتها المكملة ومنها بروتوكول قمع ومنع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص وخاصة النساء والأطفال.

واستعرضت راندا مديرة برنامج مشروعك إنجازات محافظة الغربية فى توفير فرص العمل من خلال القروض الميسرة التى قدمها البرنامج، حيث تم تقديم 12361 مشروع منذ عام 2015 بقيمة 1.5 مليار جنيه وكانت عام 2021 و 2022 هما أعلى الأعوام.

كما عرض محمد العلقمى مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ثلاثة من النماذج الناجحة التى استطاعت الحصول على قروض من الجهاز وتنفيذ مشروعات ساهمت فى تحقيق أهدافهم إلى جانب توفير فرص عمل للشباب.

وعلى هامش اللقاء عقد المحافظ والسفيرة لقاء مع ممثلى الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال تمكين الشباب والصحة الإنجابية، حيث استمعا إلى عدد من المشروعات التى نفذتها الجمعيات وساهمت فى توفير فرص عمل للشباب والفتيات والقضاء على الهجرة غير الشرعية بقرى المحافظة.

كما شهدا الدكتور رحمى والسفيرة نائلة معرض اللوحات الفنية الذى نفذه طلاب المدارس الإعدادية تحت إشراف المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، واختتمت الفعاليات بعرض فنى رياضى نفذه طلاب المدارس للتعبير عن مخاطر الهجرة غير الشرعية، حيث أشاد المحافظ بالعرض وهتف مع الطلاب تحيا مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة