على مسئولية روسيا.. "يوتيوب" يرفع الحجب عن قناتين روسيتين

الخميس، 24 مارس 2022 12:12 م
على مسئولية روسيا.. "يوتيوب" يرفع الحجب عن قناتين روسيتين يوتيوب ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت منصة "يوتيوب" الحجب عن قناتى "التلفزيون السوفيتى" و"الراديو السوفيتى" التابعتين لمؤسسة "جوستليراديوفوند" (صندوق الدولة للبرامج التلفزيونية والإذاعية) الروسية، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، أفاد بذلك الصندوق الروسى عبر شبكات التواصل الاجتماعية، فيما لم يصدر عن "يوتيوب" أي بيان أو توضيح بهذا الشأن.

وصندوق الدولة للبرامج التلفزيونية والإذاعية فرع من "شركة البث الإذاعي والتلفزيوني" الحكومية الروسية، وتعمل على أرشفة برامج البث التلفزيوني والإذاعي، وتمتلك أحد أكبر الأرشيفات في العالم للأفلام ومواد الفيديو والتسجيلات الصوتية والصور الملتقطة قبل عام 1999.

وبعد أن حجب "يوتيوب" الوصول إلى القناتين في 13 مارس دون تقديم أي تفسير لخطواته، وصفت هيئة الرقابة على الاتصالات في روسيا هذا التصرف بأنه تمييز ضد التاريخ والثقافة الروسيتين وطالبت شركة "جوجل" المالكة لـ"يوتيوب" برفع الحجب فورا عن القناتين.

وإجمالا، قام "يوتيوب" في الفترة الأخيرة، لا سيما بعد انطلاق العملية العسكرية الخاصة للجيش الروسي في أوكرانيا، بحجب نحو 50 من الموارد الإلكترونية الروسية، بما فيها تلك التابعة لوسائل إعلام رئيسية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة