سفير روسيا بالأمم المتحدة: نحن "قوة نووية" وعلى الجميع تحمل نتائج أفعالهم

الخميس، 24 مارس 2022 12:35 م
سفير روسيا بالأمم المتحدة: نحن "قوة نووية" وعلى الجميع تحمل نتائج أفعالهم بوتين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا صن البريطانية ان نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي ، يحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية إذا "استفز" الناتو البلاد.

تحدث ديمتري بوليانسكي إلى سكاي نيوز هذا الصباح في نيويورك بعد أن قال المتحدث باسم فلاديمير بوتين إن رئيسه قد يضغط على الزر النووي إذا شعرت الدولة أنها تواجه تهديدًا "وجوديًا".

وعندما سئل عما إذا كان بوتين محقًا في القيام بذلك وإمكانية نشوب حرب نووية على بقية العالم ، قال بوليانسكي: "إذا استفزت روسيا من قبل الناتو ، إذا تعرضت روسيا لهجوم من قبل الناتو ، فلماذا لا ، نحن دولة لديها قوة نووية"

وأضاف: "لا أعتقد أنه الشيء الصحيح لقوله. لكن ليس من الصواب تهديد روسيا ومحاولة التدخل لذلك عندما تتعامل مع قوة نووية ، بالطبع ، عليك أن تحسب جميع النتائج المحتملة لسلوكك."

وفي نفس السياق، هددت روسيا الغرب بالاستخدام المبكر للأسلحة النووية مما يؤدي إلى الحرب العالمية الثالثة ، إذا تم نشر قوات حفظ السلام التابعة للناتو على الأرض في أوكرانيا.

كما حذر الكرملين دول الناتو من نشر قوات حفظ سلام في أوكرانيا ، قائلاً إن ذلك قد يؤدي إلى مواجهة مباشرة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف خلال مكالمة هاتفية مع الصحفيين يوم الأربعاء إن نشر القوات سيكون "قرارًا طائشًا وخطيرًا للغاية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة