تفاصيل الحكم بالسجن 3 سنوات للمتهمين بقضية الابتزاز الإلكترونى بالمحلة.. لايف

الخميس، 24 مارس 2022 04:32 م
تفاصيل الحكم بالسجن 3 سنوات للمتهمين بقضية الابتزاز الإلكترونى بالمحلة.. لايف تفاصيل الحكم بالسجن 3 سنوات للمتهمين بقضية الابتزاز الإلكترونى بالمحلة
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشراً من داخل محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، عقب حكم المحكمة برئاسة المستشار سامح عبد الله وعضوية المستشارين محمد شاهين وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضي، بمعاقبة المتهمين في قضيه الابتزاز الالكتروني بالمحلة بالسجن 3 سنوات لكل متهم وإحالة الدعوي المدنية للمحكمة المختصة.

وقال أحمد رمزى المستشار القانوني دفاع المجني عليهم، إن دفاع المجني عليهم قدموا أدلة الثبوت في القضية وأدلة إدانة المتهمين، ورسائل التهديدات التي أرسلها المتهمين للمجني عليهم، مشيراً أن المتهمين اختلفوا فيما بينهم وارسلوا رسائل تهديد لبعضهم بعد اختلافهم فيما بينهم.

 

وأضاف أحمد أبو خطوة محامي المجني عليها الثالثة، أن موكلته لحق بها ضرر جسيم جراء ابتزاز المتهم الثاني لها، وتطليق زوجها. وأوضح أن المتهمين استغلوا وسائل التواصل الاجتماعي استغلال سيئ وحاولوا النيل من سمعة المجني عليها والحقوا بها الأذى.
 

من ناحية أخرى، وجهت هيئة المحكمة رسالة رسالة للمجتمع حذرت فيها من تداعيات إساءة استخدام وسائل التقنية الحديثة التي غدت كسلاح ناري بدون صمام أمان يتبادله الأشخاص بغير اكتراس.

 
وأكدت هيئة المحكمة أن هبة العلم للإنسان من أجل تقدمه ورقيه، وليس من أجل إساءة استعماله بحيث أضحي استعمال الإنترنت أكثر ما يهدد الحياة الخاصة في هذه الآونة وهو أمر لا يليق بمجتمع كان أول من صنع الحضارة للإنسان.
 
 
كما أن المحكمة تشير إلى أن الحد من جرائم الإنترنت ليست مهمة المشرع وحده، ولا مهمة القضاء وحده، بل هو أمر يجب أن يكفله المجتمع بأثره ويجب أن يكون تحت بصر وبصيرة الأسرة آلتي هي نواة المجتمع فى الأساس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة