4 فوائد للصنوبر أبرزهم الحفاظ على صحة المخ وتنظيم نسبة السكر

الخميس، 24 مارس 2022 05:00 ص
4 فوائد للصنوبر أبرزهم الحفاظ على صحة المخ وتنظيم نسبة السكر فوائد الصنوبر
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصنوبر يعد من أنواع المكسرات التي يعشقها الكثيرون، فهو يحتوي علي  نسبة عالية من البروتين، والكالسيوم، والحديد، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، ومضادات الأكسدة، والأوميجا3،  ولذا تناولك له يعد من الحيل الغذائية الرائعة التي تساهم بشكل ملحوظ في إمداد الجسم بالعديد من الفوائد.

ووفقا للتقرير المنشور عبر موقع " thehealthy"، سنتعرف خلال الأسطر القادمة على أبرز وأهم الفوائد الصحية التي تحل علي الجسم عند تناوله للصنبور، ومنها:

-تعزيز صحة المخ:
 

نظرا لاحتواء الصنوبر علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذا يجعله خيارا غذائيا رائعا للحفاظ على صحة المخ، والحد من التعرض لأي مضاعفات صحية، فيقلل فرص الإصابة بالخرف والتدهور المعرفي، ويساعد على زيادة التركيز، وتقوية الذاكرة، وتنشيط المخ.

-تقليل فرص الإصابة بالتهابات في الجسم:
 

يحتوي الصنوبر علي مضادات الأكسدة، وأيضا الأوميجا3، وهذه العناصر الغذائية لها دور ملحوظ في تقليل فرص الإصابة بالتهابات الجسم، ولذا لا تتردد في تناوله لتحسين الجسم.

-مفيد لصحة القلب:
 

يرجع احتواء الصنوبر للعديد من العناصر الغذائية، لجعله من الأطعمة المهمة للحفاظ علي صحة القلب، وخاصة عنصر المغنسيوم المهمة للقلب، وأيضا لتنظيم ضغط الدم والحد من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

-تنظيم نسبة السكر في الدم:
 

قد تساعد الدهون والمعادن الصحية مثل المغنيسيوم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، والتحكم في مستوياته، فيساعد المغنيسيوم  على الاستجابة بشكل أفضل للأنسولين ، والذي يمكن أن يحسن أيضًا التحكم في نسبة السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة