أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط متهم بالنصب على مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى الشرقية

الأربعاء، 23 مارس 2022 09:53 م
سقوط متهم بالنصب على مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى الشرقية حبس ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نجحت اجهزة الامن في ضبط أحد الأشخاص بالشرقية لقيامه بالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعى والإستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على توفير فرص عمل لهم.
 
جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة.
 
وكانت قد تأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية) بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج عبر مواقع التواصل الإجتماعى.. مما مكنه من إستدراج ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير إنهاء إجراءات السفر ، وقد بلغت عدد الوقائع المُرتكبة بذات الأسلوب الإجرامى (10) وقائع مُحرر عنها محاضر بنطاق مديريات أمن (أسيوط – الغربية – المنيا – أسوان – الدقهلية – الشرقية) . عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية.
ووباستهداف المذكور أمكن ضبطه ، بحوزته (هاتف محمول) بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه تلك الوقائع المشار إليها ، وبمواجهته أقر بإرتكابه للوقائع المشار إليها بقصد النصب على ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية ف تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة