تصاعد حدة التهديدات بين موسكو وواشنطن.. روسيا تعلن طرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين من البلاد ولافروف يهدد أمريكا برد ساحق إذا تعرضت بلاده لأى عمل عدائى..البيت الأبيض: سنفرض غدا عقوبات جديدة على روسيا

الأربعاء، 23 مارس 2022 11:00 م
تصاعد حدة التهديدات بين موسكو وواشنطن.. روسيا تعلن طرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين من البلاد ولافروف يهدد أمريكا برد ساحق إذا تعرضت بلاده لأى عمل عدائى..البيت الأبيض: سنفرض غدا عقوبات جديدة على روسيا الوضع في أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موسكو تعلن تدمير 255 مسيرة و189 نظاما للدفاع الجوى و1564 دبابة ومدرعة أوكرانية

روسيا تعلن إصابة 86 موقعا عسكريا أوكرانيا خلال اليوم الأخير للعملية العسكرية

مسؤول أمريكى: سنفرض المزيد من العقوبات على مسؤولين ورجال أعمال روس

 

تصاعدت حدة العقوبات والتهديدات بين واشنطن وموسكو على إثر الحرب الروسية الأوكرانية، حيث قالت وزارة الخارجية الروسية، إنها سلمت السفارة الأمريكية في موسكو قائمة بعدد من الدبلوماسيين الأمريكيين الذين سيتم طردهم بصفتهم "أشخاصا غير مرغوب فيهم".

وهدد وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف الولايات المتحدة الأمريكية برد ساحق إذا تعرضت روسيا لأي عمل عدائي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة الطيران الروسي 86 موقعا عسكريا أوكرانيا خلال اليوم، أثناء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن من بين المواقع التي تمت إصابتها 6 مراكز قيادة ونظامان لراجمات الصواريخ و8 مدافع ميدانية و3 مستودعات للذخيرة و49 منطقة لتجمع الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية.

 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن وسائل الدفاع الجوي الروسية أسقطت 9 طائرات مسيرة أوكرانية بالقرب من مدن إيزيوم وكييف وسومي وخاركوف وتشيرنيجوف.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أنه منذ انطلاق العملية العسكرية فى أوكرانيا تم تدمير 255 طائرة مسيرة، و189 نظاما للدفاع الجوى، و1564 دبابة ومدرعة، و158 نظاما لراجمات الصواريخ، و627 مدفعا بما فيها مدافع الهاون، و1367 قطعة من العربات العسكرية الخاصة، وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات القوات الروسية تقدمت خلال اليوم الأخير لمسافة كيلومترين وتقاتل اللواء الـ 54 الآلي للقوات الأوكرانية على الأطراف الجنوبية والجنوبية الشرقية لبلدة نوفوميخايلوفكا جنوب غربي دونيتسك بشرق أوكرانيا.

 ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية تقاتل اللواء الـ 25 لقوات الإنزال الأوكرانية للسيطرة على بلدتي كامينكا ونوفوباخموتوفكا شمالي دونيتسك.

 

في المقابل قال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض، غدا، الخميس، عقوبات جديدة على روسيا تشمل شخصيات سياسية واقتصادية، وقال مسؤول أمريكى، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض المزيد من العقوبات على مسؤولين ورجال أعمال روس، متابعا: سنبحث وسائل لزيادة إمدادات الغاز الطبيعى إلى أوروبا خلال أسابيع، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وقال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومى الأمريكى، إن الولايات المتحدة الأمريكية تناقش بشكل مكثف تقليل اعتماد أوروبا على الغاز الروسي، وأضاف مستشار الأمن القومى الأمريكى، فى مؤتمر صحفى، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيناقش مع المجلس الأوروبي موقف الصين من الحرب فى أوكرانيا.

 

ولفت مستشار الأمن القومى الأمريكى، إلى أن جو بايدن سيناقش مع قادة الناتو موقف الصين من الحرب فى أوكرانيا، وأوضح مستشار الأمن القومى الأمريكي، أن قادة الناتو سيبحثون خلال قمتهم غدا خططا عسكرية طويلة الأمد، موضحا أن الرئيس الأمريكي بايدن سيحرص خلال اجتماعه مع قادة الناتو على استمرار صمود أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة