الشتاء يتمسك بالإسكندرية.. أمطار رعدية غزيرة وبرد شديد فى فصل الربيع.. درجة الحرارة 15 نهارا و10 ليلا.. قرار بتعطيل الدراسة.. والجهات المعنية ترفع حالة الطوارئ وتتلقى البلاغات على الخط الساخن.. صور وفيديو

الأربعاء، 23 مارس 2022 01:30 م
الشتاء يتمسك بالإسكندرية.. أمطار رعدية غزيرة وبرد شديد فى فصل الربيع.. درجة الحرارة 15 نهارا و10 ليلا.. قرار بتعطيل الدراسة.. والجهات المعنية ترفع حالة الطوارئ وتتلقى البلاغات على الخط الساخن.. صور وفيديو ظاهرة غريبة على الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا عن حالة طقس بالإسكندرية اليوم، حيث شهدت المحافظة هطول أمطار رعدية غزيرة مع نشاط فى حركة الرياح، وبرودة شديدة فى الجو، وسجلت الاسكندرية اليوم 15درجة فى العظمى و 10 درجة فى الصغرى، وذلك لأول مرة فى تاريخ المحافظة، بعد الانتهاء الرسمى لفصل الشتاء فى 20 مارس وبداية فصل الربيع.

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة، تزيد شدتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50-60 كم / ساعة.

الإسكندرية (3)

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمين ) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 % ، وكذلك الموظفة التى ترعى طفلاً يقل عمره عن اثنى عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية .

الإسكندرية (4)

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتى ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.

الإسكندرية (5)

من جانبها رفعت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية درجات الاستعداد لعناصر التعامل مع الامطار بالمحافظة و نشر السيارات و البدلات ، مع استمرار أعمال التطهير للشنايش، والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.

وأكدت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن المحافظة شهدت أمطارا متوسطة إلى غزيرة فى بعض المناطق منذ الساعة الثالثة والنصف صباحا على مناطق المحافظة المختلفة ، وذلك طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية أول امس بسقوط أمطار متوسطة الشدة على أن تزيد شدتها مع تقدم ساعات النهار خاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة كما تصل سرعة الرياح من 50 الى 60 كم /ساعة.

الإسكندرية (6)

وتفقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحى الإسكندرية تمركزات السيارات أسفل كوبرى كليوباترا وأمام فندق ازور وسيدى جابر وشارع النقل والهندسة وشارع فوزى معاذ وميدان فيكتور عمانويل.

وأكد اللواء محمود نافع على استمرار رفع درجة الاستعداد منذ صباح يوم أمس من سيارات ومعدات وفرق طوارئ الشركة بمناطق المحافظة المختلفة وحتى استقرار موجة التقلبات الجوية.

الإسكندرية (7)

وناشد المواطنين الإبلاغ عن أى تجمعات لمياه الأمطار على رقم الخط الساخن 175.

وكشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة حتى الأحد المقبل، حيث تشهد البلاد طقسا بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائلا للبرودة على شمال الصعيد، دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كل الأنحاء.

الإسكندرية (8)

ويشهد اليوم الأربعاء أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة.

أما يوما الخميس والجمعة سيشهدان أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

الإسكندرية (9)

كما يشهد يوما السبت والأحد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الإسكندرية (10)
 

 

الإسكندرية (11)
 

 

الإسكندرية (12)
 

 

الإسكندرية (1)
 

 

الإسكندرية (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة