أمين هيئة كبار العلماء: الإعلام كان من مهام الأنبياء ونريد تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى

الأربعاء، 23 مارس 2022 11:35 ص
أمين هيئة كبار العلماء: الإعلام كان من مهام الأنبياء ونريد تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى جامعة الأزهر - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسن الصغير أمين عام هيئة كبار العلماء ، أن الاعلام كان من مهام أشرف الخلق الانبياء عليهم السلام ، فالإعلام هو ميراث الانبياء، قال تعالى : "يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ.."، وقال تعالى : "هَٰذَا بَلَٰغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِۦ وَلِيَعْلَمُوٓاْ أَنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَٰحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ ٱلْأَلْبَٰبِ".
 
وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر العلمى الدولي الثالث لكلية الإعلام جامعة الازهر، تحت عنوان الإعلام العربى والمبادرات الوطنية في ضوء أهداف التنمية المستدامة ، نريد مبادرات تذكرنا بميثاق الشرف الإعلامى ، يقول الله تعالى : "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ"، فمما يقوض الأمن إثارة النعرات والشائعات. 
 
إلى ذلك قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث ، انه لابد من تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى ،مشيرا إلى أن مؤتمر كلية الإعلام عن الإعلام العربي و المبادرات الوطنية في ضوء اهداف التنمية المستدامة جاء ليصب في مجال أمانة الكلمة والتي هى من مهام الأنبياء كما أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما ذهب إلي المدينة المنورة كان للكلمة دور هام في نصرة رسالة الإسلام، وأستدل صديق بقولة تعالي  "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا.. وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا".
 
وأضاف "صديق" خلال كلمتة في مؤتمر كلية الإعلام جامعة القاهرة أن الدولة الإسلامية قامت في بدايتها على أمانة الكلمة وتحمل مسؤليتها من النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابة، مؤكدا أن الإعلام له دور كبير في الحفاظ على الدول وذلك لأن الحروب والصراعات دائما ما تكون بدايتها إذاعة كلمة بين الناس وعلى الجميع ان يتحمل مسؤلية الكلمة والتى لها دور هام في استقرار الدولة. 
 
وشدد "صديق" أن المرحلة الحالية من عمر الدولة المصرية تطلب ان يكون هناك تكاتف من الجميع وعلى راسهم رجال الإعلام والذي يقع على عاتقهم دور هام وحيوى في الحفاظ على مسيرة تقدم الدولة واستقرارها من خلال تحمل أمانة الكلمة.
 
وبدأت فعاليات المؤتمر الدولي الثالث "الإعلام العربي والمبادرات الوطنية في ضوء أهداف التنمية المستدامة"، بآيات من الذكر الحكيم القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي.
 
وقال الدكتور عبد الراضي حمدي، وكيل كلية الإعلام، إن المؤتمر ينطلق من رسالة جامعة الأزهر التي تطبقها كلية الإعلام، وعلى صعيد التعاون بين مؤسسات الدولة ، وعن الأنشطة الطلابية حصل طلاب الكلية على العديد من المراكز في مختلف المجالات الإعلامية.
 
وعرض المؤتمر فليما تسجيلي عن الأنشطة الطلابية التي تقدمها كلية الإعلام بجامعة الأزهر ومشاركة الطلاب في تنفيذ أهداف الكلية وهي تأهيل الطلاب لسوق العمل الإعلامي.
 
ويعقد مؤتمر كلية الإعلام جامعة الأزهر على مدار يومين ، بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر، وعدد من قيادات جامعة الأزهر والإعلاميين، وعمداء كليات الإعلام بمصر والعالم العربي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة