أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل زراعة الشرقية: حصاد وتوريد 15 فدانا من محصول البنجر

الثلاثاء، 22 مارس 2022 04:00 ص
وكيل زراعة الشرقية: حصاد وتوريد 15 فدانا من محصول البنجر محصور البنجر
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس على لاشين، مدير عام مديرية الزراعة بالشرقية، إنه تم حصاد 15 ألف فدان من محصول البنجر ضمن العروة المبكرة، وتم التوريد لمصانع السكر.

وتابع : فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المديرية عقدت مجموعة من الندوات بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية، لتوعية المزارعين عن كيفية الحصاد والتنبيه بنظافة البنجر، للحصول على أعلى وزن وأعلى نسبة سكر، والتنسيق مع المصنع قبل التقليع للحصول على أعلى عائد للمزارع.

وأضاف ،إن المساحة المستهدفة لزراعة محصول البنجر هذا العام 80 ألف فدان، وتم تخطي المستهدف إلى 94 ألف فدان، وتعد مراكز الحسينية وأولاد صقر ومنشاة أبوعمر وفاقوس  أكثر المراكز الشرقية زراعة محصول  البنجر.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة: إن وزارة الزراعة و استصلاح الأراضى متمثلة فى قطاع الارشاد الزراعى، أصدرت عدد من  التوصيات والإرشادات الفنية الواجب على مزارعي محصول بنجر السكر مراعاتها، لزيادة إنتاج سكر البنجر ،وتمثلت التوصيات التي أعدها معهد بحوث المحاصيل السكرية في الآتي:في العروة المبكرة (زراعة أغسطس) إجراء العزقة الثانية بداية شهر أكتوبر للزراعات المبكرة، وتضاف الدفعة الثانية من السماد الآزوتى (45 وحدة آزوت/فدان) تلقيم بجوار النباتات ثم الرى على الحامى وتجرى العزقة الثالثة نهاية أكتوبر، تصبح بعدها النباتات وسط الخط و يتم الترديم حول جذورها.

 

1
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة