محافظ الغربية يطلق مبادرة "مشغلى" ويسلم 30 ماكينة خياطة لسيدات نهطاى

الثلاثاء، 22 مارس 2022 05:26 م
محافظ الغربية يطلق مبادرة "مشغلى" ويسلم 30 ماكينة خياطة لسيدات نهطاى محافظ الغربية يسلم ماكينات خياطة للسيدات بزفتي
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إطلاق مبادرة مشغلي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى، حيث افتتح المحافظ مشغل نهطاي وسلم 30 ماكينة خياطة لسيدات وفتيات القرية، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وفي كلمته وجه محافظ الغربية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على إطلاقه لمبادرة حياة كريمة والتي ستنقل الريف المصري نقلة تاريخية، حيث وضع الرئيس نصب عينيه توفير الحياة الكريمة لأهالينا في القرى والعزب والنجوع من خلال تنفيذ 1239 مشروعا بتكلفة 4.3 مليون جنيه داخل مركز زفتى، مشيداً بدور ودعم مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتمكين وبناء الإنسان في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأضاف المحافظ، أن عظمة حياة كريمة لا تكمن فقط في إنشاء وتطوير المرافق والبنية التحتية وإنما في بناء الإنسان المصري وتمكينه اقتصاديا، حيث نفذت المحافظة العديد من القوافل والمبادرات والمشروعات وخاصة التمكين الاقتصادي للمرأة والفتيات.

وأعربت الفنانة سميرة عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، عن سعادتها لما رأته من إنجازات حقيقة على أرض مركز زفتى، موجهة الشكر لمحافظ الغربية وجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث.

وافتتح الدكتور طارق رحمي مشغل نهطاي داخل مقر الوحدة المحلية والذي يضم 10 ماكينات خياطة لفتيات القرية، حيث وجه المحافظ بتدريب وتشغيل الفتيات والسيدات بهدف تمكينها لتنفيذ مشروعات خاصة بها، من خلال الجهات الشريكة متمثلة في مديرية التضامن الاجتماعي، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وبرنامج مشروعك.

وعلى هامش المبادرة تفقد محافظ الغربية ومرافقوه عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تتم داخل قرية نهطاي (مجمع الخدمات الحكومية، مجمع الخدمات الزراعية، البيطرية، مدرسة طلبة السايح، مركز طب الأسرة ومحطة مياه نهطاي).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة