أكرم القصاص - علا الشافعي

صحف السنغال عن مواجهة مصر: أسبوع حاسم للأسود لخطف تذكرة مونديال 2022

الثلاثاء، 22 مارس 2022 11:12 ص
صحف السنغال عن مواجهة مصر: أسبوع حاسم للأسود لخطف تذكرة مونديال 2022 منتخب السنغال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت الصحف السنغالية، اليوم الثلاثاء، عن آخر استعدادات أسود الترانيجا لمواجهة مصر فى الدور الفاصل والمؤهل لكأس العالم 2022، وتعد المباراة بمثابة قمة كروية أفريقية، خاصة أن المنتخبين تواجها فى فبراير الماضى بنهائى أمم أفريقيا التى أقيمت بالكاميرون وتوج بها منتخب السنغال.

وتقام مباراة مصر والسنغال فى تمام التاسعة  والنصف مساء الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولى فى حضور 60 ألف متفرج، بينما تحدد موعد مباراة الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد ديامنياديو الأوليمبى.

وعنونت صحيفة wiwsport، السنغالية، بطولة قطر العالمية 2022: أسبوع حاسم للأسود قبل مصر، وقالت يبدأ أسبوع حاسم لمنتخب السنغال استعدادا لمواجهة مصر في المعسكر المغلق في مراكش بالمغرب، وتفصل أسود أليو سيسيه أيامًا عن أول ظهور لها منذ نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 حيث توج بطلاً لأفريقيا للمرة الأولى، وتدخل السنغال أسبوعًا حاسمًا للتأهل لكأس العالم المقبل قطر 2022.

اسبوع حاسم

وأضافت ستعقد الأسود من 3 إلى 4 جلسات هناك قبل أن يتخذوا يوم الخميس اتجاه القاهرة، حيث يجب أن يواجهوا الجمعة المقبل محمد صلاح وفرقته.

وأوضحت سيكون من الضروري تحدي فريق مصري متأثر بفخره ومتعطش للانتقام، بالنسبة لساديو ماني ورفاقه ، سيكون من الضروري محاولة الحصول على نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب فى القاهرة، قبل مباراة الإياب المقررة الثلاثاء المقبل، على ملعب عبد الله واد.

وفى خبر آخر عنونت الصحيفة "مام بيرام ضيوف: الأسود ضد الفراعنة في القاهرة يجب أن يقبلوا أن يتحملوا أول 15 دقيقة"، واقترح نجم السنغال السابق مام بيرام ضيوف نجم الأسود ، "تحمل المعاناة خلال الدقائق الـ15 الأولى من اللعب".

مام
 

وقال مهاجم الاسود السابق: "ستكون الدقائق الـ15 الأولى كثيفة، حيث سيهاجمون لمحاولة التسجيل، يجب أن يكون المنتخب الوطني مضغوطًا وينحني للخلف وربما يقبل الخضوع لهجماته المضادة والاستعداد لها''.

وواصل مامي بيرام ضيوف: "سيحاولون زعزعة استقرار اللاعبين، لقد اتفقنا على الالتفاف ، والتعامل مع سخرياتهم ومضايقتهم ، وأنجزنا المهمة على أرض الملعب في يوم المباراة وهذا ما أتوقعه من اللاعبين".

وحذر المهاجم الدولي "أتصور أن تصفيات كأس العالم ستكون أكثر صعوبة وسيحاولون استخدام كل الوسائل للتمرير".

وأتم : "يجب أن يضعوا كل الفرص إلى جانبهم ، ويقولون لأنفسهم إن هذين اللقاءين اللذين يجب أن يؤديا إلى التأهل إلى كأس العالم سيكونان أكثر صعوبة".

فيما نشرت صحيفة quotidien تحت عنوان المكافآت - في حالة التأهل لكأس العالم 2022: سيحصل كل اتحاد على أكثر من 7 مليارات من الفيفا، وقالت في حالة التأهل لكأس العالم 2022 ، ستحصل جميع الاتحادات التي ستكون في قطر على جائزة كبرى رائعة من الفيفا تقدر بأكثر من 7 مليارات فرنك أفريقي.

فيفا
 

وأضافت وبحسب المتحدث باسم الاتحاد المغربي لكرة القدم ، محمد مكروف ، وهو أيضًا مستشار الرئيس فوزي لقجع ، فإن كل اتحاد يتأهل لكأس العالم المقبلة سيحصل على جائزة كبرى، وكشف الزعيم المغربي للصحافة المحلية عن مبلغ 130 مليون درهم (أي 7 مليارات و 800 مليون فرنك إفريقي) الذي سيتيحه الفيفا لكل فريق بعد أن فاز بتذكرة قطر.

وأتمت الفيفا وافق على زيادة أموال جوائز كأس العالم "روسيا 2018" ، بإجمالي 400 مليون دولار ، أو 12% أكثر من 358 مليون دولار لنسخة 2014.

وفى خبر آخر قالت الصحيفة منتخب الاسود أجري تدريبه الاول في مراكش، حيث خاض منتخب السنغال أول تدريباته في المعسكر المقام حالياً بمدينة مراكش المغربية، أمس الاثنين، استعدادا لمواجهة منتخب مصر الوطنى في الدور الحاسم والأخير من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

مران
 

وأتمت وأكد الاتحاد السنغالى، فى بيان عبر موقعه الرسمي، بدء المعسكر بانضمام 10 لاعبين وهم: "مامي بابا تيام، وفامارا ديديو، وأليون فاتي، وساليو سيس، وبونا سار، وإسماعيلا سار، ومامادو نداي، ومصطفى نامي، وبيجونو كامارا، والحارس إدوارد ميندي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة