خطة الحكومة لرفع كفاءة البنية التحتية وخدمات الاتصالات بالفنادق والقرى السياحية.. إلزام الفنادق برفع الحد الأدنى لسرعة الإنترنت بها قبل نهاية 2022.. وفنادق شرم الشيخ قبل 30 يونيو كمرحلة أولى استعدادا لـCOP27

الثلاثاء، 22 مارس 2022 01:00 م
خطة الحكومة لرفع كفاءة البنية التحتية وخدمات الاتصالات بالفنادق والقرى السياحية.. إلزام الفنادق برفع الحد الأدنى لسرعة الإنترنت بها قبل نهاية 2022.. وفنادق شرم الشيخ قبل 30 يونيو كمرحلة أولى استعدادا لـCOP27 مدينة شرم الشيخ
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الحكومة المصرية خطتها لرفع كفاءة البنية التحتية وخدمات الاتصالات بالفنادق والقرى السياحية في كافة محافظات الجمهورية، وصدر قرار وزاري، بإلزام جميع المنشآت الفندقية برفع الحد الأدنى لسرعة الإنترنت بها والمحددة وفقاً لتصنيف كل منها سواء خمس أو أربع أو ثلاث نجوم أو فنادق عائمة.

ونص القرار على أن يتم التعاقد مع أي من مقدمي خدمات الإتصالات المرخص لهم بالعمل في مصر في أجل غايته شهر من تاريخ انتهاء الشركة المصرية للاتصالات من توصيل كابلات الألياف الضوئية الخاصة بربط الشبكة الخارجية للشركة بغرفة الاتصالات الخاصة بالمنشأة.

كما ألزم القرار كافة المنشآت الفندقية بتوفير الحد الأدنى من المواصفات القياسية والتجهيزات الفنية اللازمة للشبكات الداخلية التي تتيح الاتصال السريع بشبكة الإنترنت HSIA وفقاً للمواصفات الفنية المعمول بها ومعايير الجودة المعتمدة لدى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في أجل غايته 6 أشهر من تاريخ العمل بأحكام هذا القرار بالنسبة للمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، وأجل غايته 31/12/2022 بالنسبة للمنشآت الفندقية في باقي محافظات الجمهورية.

وسيتم رفع كفاءة سرعة خدمة الإنترنت بالمنشآت الفندقية بجميع أنواعها على مستوى الجمهورية ولاسيما تلك الموجودة بمدينة شرم الشيخ، كمرحلة أولى، استعداداً للتجهيزات السياحية لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP27».

وسوف يتم الانتهاء من توصيل كابلات الألياف الضوئية الخاصة بربط الشبكة الخارجية للشركة بغرفة الاتصالات الخاصة بالمنشأة، إلى 50 % من إجمالى عدد المنشآت الفندقية فى شرم الشيخ خلال شهر حتى تتمكن المنشأة من التعاقد على خدمة الإنترنت الفائقة السرعة.

وبالنسبة للمنشآت الفندقية فئة الـ5 نجوم تكون سرعة 1 ميجا بت/ث لكل غرفة بما لا يقل عن إجمالي 100 ميجا بت/ث باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية في الاتصال بالشبكة الرئيسية للشركة المصرية للاتصالات.

أما بالنسبة للمنشآت الفندقية فئة الـ4 نجوم تكون حد أدنى سرعة 100 ميجا بت/ث لكل منشأة فندقية سعة 100 غرفة مع إضافة 0.25 ميجا بت/ث لكل غرفة إضافية باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية في الاتصال بالشبكة الرئيسية للشركة المصرية للاتصالات.

وبالنسبة للمنشآت الفندقية فئة الـ3 نجوم تكون سرعة 50 ميجا بت/ث حد ادنى لكل منشأة فندقية سعة 100 غرفة مع إضافة 0.25 ميجا بت/ث لكل غرفة إضافية باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية في الاتصال بالشبكة الرئيسية للشركة المصرية للاتصالات.

أما الفنادق العائمة سرعة 50 ميجا بت/ث لكل فندق مع توفير خدمة الانترنت باستخدام تقنية الجيل الرابع للاتصالات اللاسلكية 4G.

ويتم عقد مجموعة من الدورات التدريبية التى تعدها وزارتى السياحة والآثار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال جهاز تنظيم الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات لمفتشى الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، على وسائل قياس أداء شبكات الإنترنت فى الفنادق وجودة الشبكات الداخلية ليتم تضمين تلك القياسات فى معايير التقييم الجديدة (HC) لهذه المنشآت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة