بعيدًا عن الإبداع .. هوايات عبد الرزاق جرنه الفائز بجائزة نوبل للآداب 2021

الثلاثاء، 22 مارس 2022 11:00 ص
بعيدًا عن الإبداع .. هوايات عبد الرزاق جرنه الفائز بجائزة نوبل للآداب 2021 عبد الرزاق جرنه الفائز بجائزة نوبل للآداب 2021
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هوايات المبدعين.. سؤال يشغل البعض، فيتساءلون عما يفعله الكاتب بعيدا عن الكتابة، وفى هذا السياق، كشف الكاتب البريطانى التنزانى الأصل عبد الرزاق جرنه، الفائز بجائزة نوبل للآداب لعام 2021، عن هواياته التى يفضل ممارستها إذا ما ابتعد عن عملية الكتابة الإبداعية.

وفى حوار له  مع مؤسسة نوبل الذى نشرته عبر موقعها الرسمى، كشف الكاتب عبد الرزاق جرنه، أنه فى حالة عدم انشغاله بالكتابة الإبداعية، أو بالقراءة، يستمتع كثيرا بمشاهدة لعبة الكريكيت، أو يفضل القيام بأعمال البستنة، مثل زراعة النباتات، وتجميلها كنوع من الهواية المريحة للأعصاب لارتباطها بالطبيعة.

بالإضافة إلى ذلك، كشف عبد الرزاق جرنه أنه يستمتع كثيرا بممارسة الطبخ، وإلى جانب ذلك يستمتع أيضا بالقراءة وبسماع الموسيقى.

 

عبد الرزاق جرنه الفائز بجائزة نوبل 2021
عبد الرزاق جرنه الفائز بجائزة نوبل 2021

 

يشار إلى أن عبد الرزاق جرنة، ولد فى عام 1948 فى تنزانيا، وقد ألف عشر روايات نالت استحسانا كبيرا بما فى ذلك أعمال مثل الهجر وطريق الحاج، والجنة، والتى تم ترشيحها لجائزة مان بوكر لعام 1994، كما أصدر بالإضافة إلى ذلك خمس مجموعات قصصية، ودراسات عن الأدب.

وحتى تقاعده مؤخرًا كان عبدالرزاق جرنة أستاذًا للغة الإنجليزية وآداب ما بعد الكولونيالية فى كلية كينت للغة الإنجليزية ، بعد أن حصل درجة الدكتوراه فى عام 1982.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة