انطلاق الدورة التأهيلية الأولى للمرشحين لتسجيل القرآن بالقراءات العشر

الثلاثاء، 22 مارس 2022 08:00 ص
انطلاق الدورة التأهيلية الأولى للمرشحين لتسجيل القرآن بالقراءات العشر فعاليات الدورة التأهيلية الأولى
كتب ـ لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل فعاليات الدورة التأهيلية الأولى للمرشحين لتسجيل القراءات العشر، والتي تمثل إحدى مراحل مسابقة الأزهر الشريف لتسجيل القرآن الكريم بالقراءات العشر ورواياتها العشرين.
 
ومن المقرر أن تستمر الدورة لمدة 5 أيام حتى الخميس 24/ 3/ 2022 م ، يتدرب خلالها المرشحون على عدد من المهارات المرتبطة بالقرآن الكريم من حيث القراءة والأداء والصوت والتلاوة الصحيحة بالقراءات العشر، وعلى هذا فقد جاءت محاور الدورة شاملة لتلك المهارات وهي: فنيات التلاوة ، وذلك على المستويين النظري والعملي، وفنيات الصوت النظري والعملي، وفنيات الأداء.
 
كما يحاضر في الدورة عدد من كبار المتخصصين في محاورها، ففي فنيات التلاوة ألقى المحاضرة الدكتور عبد الكريم صالح، رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، وفي فنيات الصوت هيثم نظمي، الأستاذ بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، وفي فنيات الأداء القارئ الكبير الشيخ عبد الفتاح الطاروطي.
 
يأتى ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والعناية الخاصة من الأزهر الشريف بالقرآن الكريم، وبناء على اعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة