أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعلان عن تفاصيل إجراء القرعة النهائية لكأس العالم قطر 2022

الثلاثاء، 22 مارس 2022 04:43 م
الإعلان عن تفاصيل إجراء القرعة النهائية لكأس العالم قطر 2022 قرعة كأس العالم
كتبت نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأول من ابريل المقبل موعداً لأجراء قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام بقطر 2022.
 
وتقام القرعة النهائية لكأس العالم قطر 2022  في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في الأول من أبريل المقبل حيث سيتضح لـ 29 منتخباً من أصل 32 منتخباً مشاركاً في البطولة المجموعات التي سيتنافس فيها، وطريق كل منها إلى نهائي البطولة.
 
وتشير إجراءات سحب القرعة،  إلى توزيع 28 منتخباً متأهلاً للمشاركة في كأس العالم 2022، وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربع (من 1 لـ 4) بناءً على التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية الذي سيصدر في 31 مارس الجاري، وذلك بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة في وقت لاحق من الشهر الجاري، وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول تصنيف  (A1) بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة، وسينضم إليه أفضل سبعة فرق متأهلة وفقاً للتصنيف العالمي.
 
وسيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسمياً للمشاركة في كأس العالم 2022، والتي تحتل المراكز (من 8 لـ 15) في التصنيف الشهري في الوعاء رقم 2، والفرق التي تحتل المراكز (من 16 لـ 23) في الوعاء رقم 3، في حين سيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب (من 24 لـ  28) إضافة إلى المنتخبين الذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا - أمريكا الجنوبية/ الكونكاكاف - أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي  للمشاركة في كأس العالم 2022.
 
وتستضيف قطر يومي 13 و 14 يونيو المقبل المباراة الحاسمة بين ممثل قارة آسيا والمنتخب صاحب المرتبة الخامسة في تصفيات أمريكا الجنوبية لحجز بطاقة التأهل للمونديال، وكذلك المباراة الفاصلة بين رابع الترتيب في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) والمنتخب المتأهل من اتحاد أوقيانوسيا، للفوز بمقعد في كأس العالم المرتقب، وفقاً للقرعة التي أجريت في 26 نوفمبر 2021.
 
ومن المقرر تحديد آخر منتخب ملتحق بكأس العالم مع نهاية تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال بين شهري مايو ويونيو المقبلين، وفقاً لما ورد في قرار مكتب لجنة التنظيم في فيفا يوم  8 مارس الجاري.
 
وسيبدأ السحب بوعاء المنتخبات الأول (1) وينتهي بوعاء المنتخبات الرابع (4)، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الذي يليه. وكما جرت العادة، ستُسحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، متبوعة بكرة من أحد أوعية المجموعات، وهذا ما سيحدد المركز الذي سيوضع فيه كل منتخب، كما سيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثمانية، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخباً، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة