أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: 140 ألفا تقريبا يعبرون الحدود من أوكرانيا إلى بولندا يوميا

الثلاثاء، 22 مارس 2022 11:14 ص
الأمم المتحدة: 140 ألفا تقريبا يعبرون الحدود من أوكرانيا إلى بولندا يوميا حرب اوكرانيا
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كريس ميلتسر، المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقرير لمركز اعلام الأمم المتحدة، إن وكالات المنظمة المختلفة ساعدت عشرات الآلاف من اللاجئين الأوكرانيين على العبور إلى بولندا ودول مجاورة أخرى .

ولفت المسؤول الأممي إلى أن حوالي 140 ألف شخص يعبرون الحدود إلى بولندا كل يوم. لافتا إلى أنه انخفض الرقم، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين يلتمسون الحماية في بولندا.

وأضاف: "نحن موجودون على الحدود مع أوكرانيا ، حيث نراقب الوضع ، ونساعد السلطات والمنظمات غير الحكومية العاملة هناك بالإضافة الى حرس الحدود".

وتابع المسؤول الأممي: رأيت عشرات الآلاف من اللاجئين وحوالي 90 في المائة منهم من النساء والأطفال، حكاياتهم متشابهة جدًا، عن إيقاظهم على أصوات القنابل والقنابل اليدوية ، والاستيلاء على بعض ممتلكاتهم مثل جوازات سفرهم ، ربما القليل من المال، أو حيوان أفخم للأطفال.

وأضاف المسؤول الأممي من المهم أن تشارك البلدان الأخرى العبء ، بدلاً من ترك بولندا ودول أخرى بالقرب من أوكرانيا ، مثل رومانيا ومولدوفا وسلوفاكيا، للتعامل مع هذه الأزمة مضيفا إنها أزمة أوروبية ودولية.

وأكد: هناك أكثر من مليوني لاجئ أوكراني في حوالي أسبوعين. غير مسبوق. إنه تحد كبير لكن التضامن الذي نراه في العديد من البلدان كان هائلاً ، لذلك أنا واثق من أننا سنتعامل معه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة