طلاب أولى ثانوى يتدربون على الامتحان الإلكترونى فى مادة الفيزياء.. وزارة التعليم: نستهدف 640 ألف طالب والاختبار فرصة للتعامل مع الأسئلة الأونلاين.. وتؤكد: إجراء الامتحان من خلال تطبيق خاص بالتابلت يمنع الغش

الإثنين، 21 مارس 2022 03:00 م
طلاب أولى ثانوى يتدربون على الامتحان الإلكترونى فى مادة الفيزياء.. وزارة التعليم: نستهدف 640 ألف طالب والاختبار فرصة للتعامل مع الأسئلة الأونلاين.. وتؤكد: إجراء الامتحان من خلال تطبيق خاص بالتابلت يمنع الغش وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الصف الأول الثانوى العام، اليوم، تدريب على استخدام التابلت فى الاختبارات الإلكترونية فى مادة الفيزياء، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم الفنى، أنها تستهدف قرابة 640 ألف طالب وطالبة، مناشدة الطلاب المتغيبين عن الامتحانات بالحضور غدا فى أخر يوم للمشاركة وتحقيق الاستفادة، مشددة على أن التدريبات فرصة مهمة لتعريف الطلاب بكيفية التعامل مع الأسئلة الإلكترونية وكيفية الإجابة عنها واستخدام القلم الإلكترونى للتابلت.

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إتاحت منصة الاختبارات داخل الخوادم الخاصة بالمدارس الثانوية المجهزة والمتصلة بشبكة داخلية مع مركز البيانات، وقد أتاحت منصة الاختبارات البديلة للمدارس الثانوية غير المجهزة، وكذلك المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، كما أتاحت تطبيق خاص بالتابلت يُمكن الطلاب من أداء الاختبارات مباشرة من خلاله ويحول دون محاولات الغش الإلكترونى بشكل احترافي.

 

وأشارت إلى أن التدريب مستمر يوم الثلاثاء 22 مارس الجارى، فى مادة والتاريخ على الترتيب، مشيرة إلى أنه يجب على الطلاب الحرص على حضور التدريبات لتحقيق أكبر فائدة لأن التخلف عن خوض الامتحانات التدريبية يترتب عليه مشكلات تتعلق بطريقة وأسلوب تعامل الطالب مع الامتحانات الرسمية القادمة التى من المقرر أن تعقد بشكل إلكترونى.

 

وكشف طلاب بالصف الأول الثانوى عن مدى تعاملهم مع سيستم الامتحانات الإلكترونى اليوم فى امتحان الفيزياء، موضحين أن بعضهم تمكن من الدخول على منصة الامتحان بشكل سريع وسهل والبعض الأخر لم يتمكن، ولكن بعد محاولة استطاعوا الدخول وأداء التدريب بشكل سهل وسريع، موضحين أن مستوى أسئلة الامتحانات الإلكترونية صعبة ومختلفة عن طبيعة الامتحان الورقى، حيث اعتمدت الأسئلة عن استنتاجات وتطبيقات والفهم قبل الإجابة عن الأسئلة.

 

وقالت مصادر مسئولة، أن مستوى الأسئلة فى الامتحان التدريبى قريب من الأسئلة التى عادة ما تأتى فى الامتحان الحقيقى لكون الاختبار التدريبى عبارة عن بروفة مهمة هدفها الاستفادة من التقييم الجديد الذى تم تطبيقه على المرحلة الثانوية منذ 2018، قائلة: هذه الدفعات محظوظة بتقييم يقيس الفهم ونواتج التعلم وتعلم بعيد عن الدرجات والشهادة والنجاح بل تعلم من أجل بناء الشخصية وتعلم مدى الحياة.

 

وشددت المصادر تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب أُثناء عقد التدريبات، موضحة أن الجميع التزم الإجراءات الوقائية منها التباعد وارتداء الكمامة مع استمرار اليوم الدراسى بشكل طبيعى بعد انتهاء الطلاب من جلسة الامتحان الإلكترونى على التابلت، لافتة إلى أن الاختبار مستمر طوال اليوم يستطيع أى طالب يدخل ويخوض التجربة للتدريب عليها بشكل عملى ويكتشف الأسئلة وطريقة تعامله معها. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة