حملة تموينية مكبرة على أسواق مدينة أبوقرقاص بالمنيا لإحكام الرقابة على السلع

الأحد، 20 مارس 2022 02:33 م
حملة تموينية مكبرة على أسواق مدينة أبوقرقاص بالمنيا لإحكام الرقابة على السلع محافظ المنيا
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص بالمنيا، حملة تموينية مكبرة على الأسواق بالمركز، تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وذلك بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، لضمان سلامة الغذاء وللتأكد من جودة المعروضات على المواطنين.

يأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية على كافة القطاعات والتى تقدم الخدمات للمواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع قبل حلول شهر رمضان  المبارك.

من جانبه، قال اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص، إنه من خلال الحملات تم تحرير40 محضرا لمخالفين منها 29 محضرا لمخابز بلدية مخالفة و11 محضر مخالف عن ارتفاع الأسعار وعدم الإعلان عنها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وفى سياق آخر، واصلت مديرية التموين بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك بهدف إحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية التى يتردد عليها المواطنون، ولاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 70 مخالفة تموينية متنوعة، منها 53 مخالفة من خلال المرور على المخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان – تصريف وتجميع - قضايا اخرى متنوعة)، بالإضافة إلى ضبط 17  مخالفة فى مجال متابعة الأسواق، لعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفات اخرى.

 
2
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة