أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل الامتحانات فى سريلانكا إلى أجل غير مسمى.. والسبب نفاد ورق الطباعة

الأحد، 20 مارس 2022 11:58 ص
تأجيل الامتحانات فى سريلانكا إلى أجل غير مسمى.. والسبب نفاد ورق الطباعة مظاهرات فى سريلانكا بسبب الأزمة الاقتصادية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت سريلانكا الامتحانات المدرسية لملايين الطلاب بعد نفاد ورق الطباعة، حيث تكافح البلاد مع أسوأ أزمة مالية منذ الاستقلال في عام 1948، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت سلطات التعليم أمس السبت، إن اختبارات الفصول، المقرر أن تبدأ من يوم الاثنين، تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى بسبب النقص الحاد في الورق، مع نقص الأموال في كولومبو لتمويل الواردات.

وقالت وزارة التعليم في المنطقة الغربية: "لا يمكن لمديري المدارس إجراء الاختبارات لأن الطابعات غير قادرة على تأمين النقد الأجنبي لاستيراد الورق والحبر الضروريين".

وقالت مصادر رسمية إن المشكلة قد تؤدي إلى تعطيل الاختبارات لنحو ثلثي طلاب البلاد البالغ عددهم 4.5 مليون طالب.

وتعد اختبارات الفصل الدراسي جزءًا من عملية التقييم المستمر لتحديد ما إذا كان سيتم ترقية الطلاب إلى الصف التالي في نهاية العام.

أدت الأزمة الاقتصادية المنهكة الناجمة عن نقص احتياطيات النقد الأجنبي لتمويل الواردات الأساسية ، إلى انخفاض معدلات الغذاء والوقود والأدوية في البلاد.

وأعلنت الدولة الواقعة في جنوب آسيا والتي تعاني من ضائقة مالية ويبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة هذا الأسبوع أنها ستسعى إلى خطة إنقاذ من صندوق النقد الدولي لحل أزمة الديون الخارجية المتفاقمة ودعم الاحتياطيات الخارجية.

وأكد صندوق النقد الدولي يوم الجمعة أنه يدرس طلب الرئيس جوتابايا راجاباكسا المفاجئ لمناقشة خطة الإنقاذ.

وتشكلت طوابير طويلة في جميع أنحاء البلاد لمحلات البقالة والنفط مع قيام الحكومة بفرض انقطاع التيار الكهربائي وتقنين مسحوق الحليب والسكر والعدس والأرز.

طلبت سريلانكا في وقت سابق من هذا العام من الصين، أحد دائنيها الرئيسيين، المساعدة في تأجيل سداد الديون لكن لم يكن هناك رد رسمي حتى الآن من بكين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة