انهيار مبانٍ وهبوط أراضٍ وانقطاع كهرباء.. آثار وخسائر زلزال اليابان

الأحد، 20 مارس 2022 12:00 م
انهيار مبانٍ وهبوط أراضٍ وانقطاع كهرباء.. آثار وخسائر زلزال اليابان زلزلال اليابان
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مناطق شرق العاصمة اليابانية طوكيو خسائر بالغة بعد أن ضربتها مجموعة من الزلازل المتواصلة على مدار الأيام الماضية، حيث تصدعت المنازل وانهارت بعض المنشآت، فى حين حدث هبوط أرضي فى الطرق السريعة وانقطاع الكهرباء، ما أدى إلى شلل تام فى حركة المواطنين، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
وضرب زلزال بلغت قوته 5.5 درجة، على مقياس ريختر، أجزاء من منطقة إيواتى فى شمال شرق اليابان، وقالت إدارة الأرصاد اليابانية فى بيان: "إن الزلزال وقع على عمق 20 كيلومترا، وفى نفس السياق لقى ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم فيما أصيب نحو 200 آخرين جراء الزلزال الذى بلغت شدته 7.4 درجة على مقياس ريختر وضرب شمال شرقى اليابان الأربعاء الماضى.
 
وسادت حالة من الرعب فى اليابان جراء الزلزال القوى الذى تسبب باهتزاز المبانى، وقالت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية إنه أطلق على إثر الزلزال تحذير من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامى) وتشير التقديرات إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 57 كيلومتراً. وشعر الناس بالهزات الأرضية في معظم الأجزاء الشرقية من اليابان.
 
وقد رصدت أمواج ارتفاعها 30 سنتيمتراً في ميناء إيشينوماكي بمحافظة ميياغي. وتم إجلاء المئات من الأشخاص الذين يعيشون على طول الساحل في محافظتي فوكوشيما وميياغي إلى الملاجئ.

 
أماكن إيواء
أماكن إيواء

 

انهيار المنشآت
انهيار المنشآت

 

انهيار وجهات البانى
انهيار وجهات البانى

 

تشقق الطرق السريعة
تشقق الطرق السريعة

 

تصدع المنازل
تصدع المنازل

 

تهدم مباني ومنشآت
تهدم مباني ومنشآت

 

هبوط أرضى
هبوط أرضى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة