أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إغلاقها بسبب التدخل الروسى فى أوكرانيا..

"العم فانيا".. سلسلة مطاعم تحل محل "ماكدونالدز" فى روسيا بشعار مشابه

الأحد، 20 مارس 2022 03:25 م
"العم فانيا".. سلسلة مطاعم تحل محل "ماكدونالدز" فى روسيا بشعار مشابه شعار مطاعم العم فانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن سلسلة مطاعم روسية صُنفت كبديل لماكدونالدز كشفت عن شعارها الجديد، وتبين أنه مشابه للغاية لذلك الخاص بعملاق الوجبات السريعة.

 

ويشار إلى أن "العم فانيا" هو اسم مسرحية روسية من تأليف أنطون تشيكوف نشرت في عام 1897، وتسلط الضوء على الحياة البائسة والضائعة للعم "فانيا" الذي يعيش في قرية مملة وراكدة، إلا أن كل ذلك يتغير بوصول البروفيسور إلكسندر سيرباريكوف وزوجته، الذي يقع العم فانيا في حبها.

 

وذكرت تقارير إعلامية أنه تم تسجيل علامة تجارية لسلسلة مطاعم Uncle Vanya أو "العم فانيا" الأسبوع الماضي لدى السلطات الروسية.

 

وقالت ماكدونالدز الأسبوع الماضي إنها ستغلق مؤقتًا جميع مطاعمها البالغ عددها 847 في روسيا حيث تواجه العلامات التجارية العالمية ضغوطًا من المستهلكين لمعارضة التدخل الروسى في أوكرانيا.

 

ويبدو أن شعار العم فانيا الجديد مستوحى من الحرف السيريلي "B" ، والذي يشير إلى الحرف "V" في Uncle Vanya ، وسارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإشارة إلى تشابهه مع العلامة التجارية لماكدونالدز.

 

وقالت الصحيفة إنه تم التواصل مع ماكدونالدز لطلب التعليق.

 

وقالت وكالة أنباء انترفاكس الروسية إن عمدة موسكو قال إن السلاسل المحلية يمكن أن تحل محل 250 مطعم ماكدونالدز في العاصمة الروسية في غضون عام.

 

وبحسب ما ورد اقترح أن البدائل ستكون أفضل من العملاق الأمريكي لأن 99 في المائة من مكوناتها ستكون روسية.

 

وقيل إن مجلس المدينة منح 500 مليون روبل (3.7 مليون جنيه إسترليني) لسلاسل مطاعم الوجبات السريعة المحلية.

 

في الأسبوع الماضي ، أخبر رئيس مجلس الدوما الروسي البرلمان أن سلسلة مطاعم العم فانيا يجب أن تحل محل ماكدونالدز.

 

وتوقف ماكدونالدز عن العمل في روسيا الأسبوع الماضي بعد أكثر من 30 عامًا من وصولها الذي كان بمثابة رمز للعلاقات الدافئة بين الشرق والغرب في نهاية الحرب الباردة.

 

قال كريس كمبزينسكي ، الرئيس والمدير التنفيذي لماكدونالدز ، في خطاب مفتوح للموظفين: "قيمنا تعني أنه لا يمكننا تجاهل المعاناة الإنسانية التي لا داعي لها والتي تتكشف في أوكرانيا".

 

وقالت شركة البرجر العملاقة ومقرها شيكاغو إنها ستواصل دفع رواتب موظفيها البالغ عددهم 62 ألف موظف في روسيا "الذين ضخوا قلوبهم وأرواحهم في علامتنا التجارية ماكدونالدز".

 

وقال كيمبزينسكي إنه من المستحيل معرفة متى ستتمكن الشركة من إعادة فتح متاجرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة