مدحت العدل: جمعية الملحنين المصرية ضمن الأكبر بالعالم وسنعمل على اكتشاف المواهب

الأحد، 20 مارس 2022 12:45 ص
مدحت العدل: جمعية الملحنين المصرية ضمن الأكبر بالعالم وسنعمل على اكتشاف المواهب مدحت العدل
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدحت العدل، رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، بعد فوزه بمقعد رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، إنه كان رئيسا لمدة سنة ونصف بالتزكية، ولكن تلك المرة كانت بالانتخابات، موضحا أن تلك الجمعية لتحصيل حقوق حق الأداء العلني وأنشأها محمد عبد الوهاب، ومر على إنشائها 75 عاما.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "تلك الجمعية، هي واحدة من أكبر جمعيات تحصيل الحقوق في العالم، هناك 160 ألف مصنف، ونحن نأتي بحق الملكية الفكرية لهذه الألحان من أي مكان في العالم، بالاتفاق مع الجمعية الأم، ويتم من خلال بروتوكول تعاون، وتم تعديل الكثير من الأمور عن المتفق عليها".

وقال: "هذا الموضوع مهم جدا في العالم، ونحن حتى الآن لا ندرك معنى حقوق الملكية الفكرية، وهي نتاج ما أنتجه عقل عبد الوهاب العبقري في أغنية ما، عندما يذاع في فرنسا نحن المستفيدين وله حق فيه، وهذه فكرة الملكية الفكرية، وقمنا منذ أسبوع بعمل تأمين صحي شامل، لكل الأعضاء".

وتابع: "سنعمل على اكتشاف المواهب وسنذهب إلى الصعيد، كل ملحنين مصر ومؤلفين مصر، نحن سنتبرع لكي ننتج لهم أغاني، وسيشارك فيها كل المبدعين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة