حقائق عن كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.. الملكى الأكثر فوزًا

الأحد، 20 مارس 2022 12:46 م
حقائق عن كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.. الملكى الأكثر فوزًا ريال مدريد ضد برشلونة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق كرة القدم، بكل شغف، مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وغريمه التقليدى برشلونة، المقرر لها العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى قمة مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2021 – 2022.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، متفوقا بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فريق إشبيلية "الوصيف" برصيد 56 نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 51 نقطة وله مباراة مؤجلة.

ونستعرض أبرز 10 حقائق في تاريخ كلاسيكو الأرض بين ريال وبرشلونة:

ريال مدريد الأكثر فوزاً بالكلاسيكو

فاز ريال مدريد بأكبر عدد من مباريات الكلاسيكو بواقع 100 من 247 لقاء، بواقع 5 انتصارات زيادة على برشلونة، انتهى لقاء الكلاسيكو بالتعادل فى 52 مرة، سجل ريال مدريد إجمالى 414 هدفاً فى مباريات الكلاسيكو مقابل 401 لبرشلونة.

 

ميسي وراموس الأكثر خوضاً للكلاسيكو

يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس، لاعبا باريس سان جيرمان حالياً، الأكثر خوضاً لمباريات الكلاسيكو، بواقع 45 مباراة بثلاثة لقاءات زيادة على باكو خينتو ومانويل سانتشيس وتشافي هيرنانديز وسرجيو بوسكيتس، ويلي هؤلاء جيرارد بيكيه بـ39 مباراة، بزيادة مباراة واحدة على الفرنسي كريم بنزيما.

 

ميسي هداف الكلاسيكو التاريخي

ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو بإجمالي 26 هدفاً، متفوقاً بثمانية أهداف على مواطنه ألفريدو دي ستيفانو والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبين لاعبي الفريقين الحاليين، يعتبر بنزيمة الأكثر تسجيلاً بـ11 هدفاً، علماً بأنه يحتل فى الترتيب العام لهدافي الكلاسيكو المركز التاسع الذى يتقاسمه مع الأوروجواياني لويس سواريز لاعب برشلونة سابقاً وأتلتيكو مدريد حالياً.

 

أنسو فاتي الهداف الأصغر سناً

في 24 أكتوبر 2020 بات مهاجم برشلونة أنسو فاتي أصغر لاعب يسجل في مباراة كلاسيكو حيث كان يبلغ 17 عاماً و359 يوماً، ليحطم الرقم القياسي الذي كان يمتلكه الإسبانيان روجر غارسيا مع برشلونة وراؤول غونزاليس مع ريال مدريد، واللذان سجلا في الكلاسيكو وهما في الـ18 من عمرهما. وكان أنسو، المصاب حالياً، قد بات أصغر لاعب يخوض الكلاسيكو لأول مرة في القرن الـ21 حين كان عمره 17 عاماً و48 يوماً.

 

الريال صاحب أكبر نتيجة فى الكلاسيكو

حقق ريال مدريد أكبر نتيجة فى تاريخ مباريات الكلاسيكو، وذلك فى 13 يونيو عام 1943 في إياب نصف نهائي كأس الملك حين اكتسح غريمه 11-1.

وفي مباريات الكلاسيكو بـ"الليجا"، يمتلك ريال مدريد أيضاً أكبر نتيجة بواقع 8-2 في مباراة تعود للثالث من فبراير 1935.

 

ريال مدريد على بعد انتصارين من أفضل سلسلة له

يبتعد ريال مدريد، الذي فاز في آخر خمس مواجهات للكلاسيكو، بانتصارين عن معادلة أفضل سلسلة له أمام غريمه الأزلي، في الفترة بين 22 إبريل 1962 و28 فبراير 1965 فاز الفريق "الملكي" بسبع مباريات كلاسيكو على التوالي، الأولى في الكأس والأخرى في "الليجا".

في المقابل ما زال برشلونة بعيداً عن معادلة أسوأ سلسلة مباريات كلاسيكو دون فوز والتي شهدها في الفترة من الثالث من مارس 2001 والسادس من ديسمبر 2003 بواقع ثماني مواجهات لم يذق فيها طعم النصر.

 

ألفيس المخضرم الأكبر سنا

سمحت عودة البرازيلي داني ألفيس إلى برشلونة بمشاركته في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في الرياض في 12 يناير الماضي، ليصبح اللاعب الأكبر سناً الذي يخوض كلاسيكو بسن 38 عاماً و251 يوماً، متقدماً بـ92 يوماً على الإسباني مانويل بينتو وبـ223 يوماً على باكو بويو.

 

بنزيما صاحب أسرع هدف

ينفرد بنزيما بكونه اللاعب الذي سجل أسرع هدف في تاريخ مباريات الكلاسيكو بهدفه الذي أحرزه في الثانية الـ21 من اللقاء الذي أقيم في 10 ديسمبر عام 2011 في ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الريال في مواجهة انتفض فيها "البرسا" وحسمها لصالحه بنتيجة 3-1.

 

دى ستيفانو أكبر لاعب يسجل

ألفريدو دى ستيفانو نجم ريال مدريد الراحل الأكبر تسجيلا في الكلاسيكو بعمر 37 عاما و 164 يوما، والأصغر ألفونسو نافارو لاعب برشلونة بعمر 17 عاما و 356 يوما.

 

 

النتيجة الأكثر تكراراً

انتصار الريال 2-1 أو 1-2 هو النتيجة الأكثر تكراراً في مباريات الكلاسيكو، وذلك في 25 مرة بزيادة مرة على نتيجة التعادل 1-1 بحسب وكالة "إفي".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة