نقيب المأذونين: نناشد مجلس النواب بإصدار قانون يجرم الزواج لأقل من السن القانونية

الأربعاء، 02 مارس 2022 12:47 ص
نقيب المأذونين: نناشد مجلس النواب بإصدار قانون يجرم الزواج لأقل من السن القانونية إسلام عامر نقيب المأذونين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إسلام عامر نقيب المأذونين، إنه طالب أكثر من مرة بتجريم العقد العرفي دون السن القانونية أقل من 18 سنة، مطالبا مجلس النواب بإصدار قانون مصري يجرم الزواج لأقل من السن القانونية.
 
وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "من مصر"، على فضائية "سي بي سي"، مع الإعلامي عمرو خليل، أن الزواج المبكر هو انتهاك حق طفلة، ومحرم ومجرم على المأذون أن يباشر عقد زواج لأقل من السن القانونية بأي شكل من الأشكال فبالتالي القانون يرفضه، ويكون الأهل جهزوا للزفاف، فيلجأوا للحيل الخلفية سواء بمحامي أو أحد أئمة المساجد أو من يلقبوا بالمشايخ بإتمام عقد الزواج وعندما تصل للسن يتم استخراج عقد الزواج. 
 
وتابع نقيب المأذونين: "دخلنا في اختلاط أنساب بسبب الزواج والحمل دون تسجيل بسبب الزواج المبكر، ثم الزوج تركها وبعد وضع الزوجة تريد تسجيل المولود، فأصبح والد الزوجة يقيد ابن بنته باسمه وأصبح ابنها أخوها، ودخلنا في اختلاط أنساب، فيجرم عقد الزواج دون السن القانونية".
 
وشدد على أهمية الشهادات الصحية قبل الزواج، مردفا: "أتكلم بكل وضوح وصراحة، الشهادات الطبية الحالية ما هي إلا تكبيد الموازنة العامة للدولة والاعتماد المالي لوزارة الصحة لإصدار ورقة لا قيمة لها، طالب الشهادة الطبية يصل للمستشفى ويقول لهم أنا هتجوز ويطلعوا الشهادة وهو واقف دون فحوصات، فما العائد منها".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة