موجة تقلبات جوية جديدة تضرب مصر .. الأرصاد تحذر من انخفاض كبير في درجات الحرارة

الأربعاء، 02 مارس 2022 10:00 ص
موجة تقلبات جوية جديدة تضرب مصر .. الأرصاد تحذر من انخفاض كبير في درجات الحرارة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، تناولت أخرتفاصيل حالة الطقس، وأهم الظواهر الجوية اللى هتشهدها مصر خلال الساعات القادمة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد استقرار فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء. مع وجود نشاط للرياح وطقس مشمس بعدة مناطق.

بالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجة، وسانت كاترين العظمى 24 درجات والصغرى 03 .

من جانبه حذر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، رغم ارتفاع درجات الحرارة، قائلا: "لا تنخدعوا في الطقس الحار لأن الأيام المقبلة سوف تشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة، وسنشهد برودة شديدة خلال فترات الصباح والليل".

وأضاف محمود شاهين، في تصريحات إعلامية أن نهاية شهر فبراير ومارس تشهد موجات حارة أحيانا، قبل نهاية فصل الشتاء رسميا، والذي نعيش في آخر أيامه خلال الأيام الحالية، متابعا: "ذروة درجات الحارة سوف تكون اليوم الأربعاء، وقد تصل الحرارة إلى 27 و28 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، ولكن سوف تنخفض مرة أخرى خلال الأيام المقبلة".

وتابع الدكتور محمود شاهين موضحا أن انخفاضات درجات الحرارة في الأيام المقبلة كبيرة، وسوف تصل الحرارة إلى 16 و16 درجة مرة أخرى، ونحذر من طقس الجمعة المقبل بسبب انخفاضات درجات الحرارة الكبيرة، ويجب أن نتابع النشرة الجوية بشكل واضح في الفترة المقبلة، لعدم تخفيف الملابس".

وأوضح في تصريحات إعلامية أنه سيكون هناك انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة اعتبارا من الخميس من 4 إلى 6 درجات وتصل في القاهرة إلأى 20 أو 21 درجة مئوية، وهناك فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري وتكون خفيفة وغير مؤثرة.

وذكر مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الربيع سيبدأ 21 مارس، أى يتبقى 20 يوما حتى انتهاء فصل الشتاء، لافتا إلى أن شهر رمضان سيكون في الثلث الأول من فصل الربيع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة