أكرم القصاص - علا الشافعي

ممارسة الرياضة من 30 إلى 60 دقيقة أسبوعيًا تحميك من الوفاة المفاجئة

الأربعاء، 02 مارس 2022 12:02 م
ممارسة الرياضة من 30 إلى 60 دقيقة أسبوعيًا تحميك من الوفاة المفاجئة ممارسة الرياضة
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت دراسة حديثة نشرت في موقع " medicalxpress"، أن ممارسة الرياضة أو النشاط البدني يوميا لمدة تتراوح بين  30 إلي 60 دقيقة أسبوعيًا مرتبط بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 10-20 % من الأمراض المختلفة، ومنها أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان .

وأشارت الدراسة، أنه يوصي بإرشادات النشاط البدني أن تكون أنشطة لتقوية العضلات، ومنها  رفع الأثقال، وتمرينات الضغط ، والجلوس والمشي، فتشير الأبحاث إلى أن نشاط تقوية العضلات يرتبط بانخفاض خطر الوفاة  بنسبة كبيرة، وينصح القيام بها.

لمحاولة اكتشاف ذلك ، قام الباحثون بتفتيش قواعد البيانات البحثية لدراسات الملاحظة المرتقبة ذات الصلة والتي تضمنت البالغين الذين ليس لديهم مشاكل صحية كبيرة والذين تم رصدهم لمدة عامين على الأقل.

فتراوحت أعداد المشاركين في الدراسة  حوالي 4000 شخص، وتراوحت الأعمار من 18 إلى 97، ونظرت جميع الدراسات في التمارين الهوائية أو أنواع أخرى من النشاط البدني بالإضافة إلى أنشطة تقوية العضلات، و أظهرت النتائج أن أنشطة تقوية العضلات مرتبطة بانخفاض خطر الوفاة من أي سبب بنسبة 10-17% ، فضلاً عن الوفاة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسكري وسرطان الرئة.

وأخيرا أوضح الباحثون، أنه نظرًا لأن معظم الدراسات أجريت في الولايات المتحدة ، فقد لا تكون النتائج قابلة للتطبيق على نطاق واسع ، حذر الباحثون ، الذين أضافوا أن جميع الدراسات المشمولة كانت كلها قائمة على الملاحظة وليست تجارب إكلينيكية .

 

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة