أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء اليونانى يشدد على موقف بلاده الداعم لأوكرانيا

الأربعاء، 02 مارس 2022 04:48 م
رئيس الوزراء اليونانى يشدد على موقف بلاده الداعم لأوكرانيا رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شدد رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم /الأربعاء/، على موقف بلاده الداعم لأوكرانيا إلى جانب حلفائها الغربيين مع استمرار العملية العسكرية الروسية في دونباس.

وقال ميتسوتاكيس، في اجتماع بمجلس الوزراء اليوم،: "إن الرسالة الرئيسية هي أن اليونان تقف على الجانب الصحيح من التاريخ"، موضحًا أن بلاده تقف إلى جانب سكان الشتات والبلد الذي يتعرض للهجوم، بحسب ما أوردته صحيفة "كاثميريني" اليونانية، في نسختها باللغة الإنجليزية، عبر موقعها الإلكترونى، كما شدد رئيس الوزراء أيضًا على مكانة اليونان كدولة غربية وعضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، مُحذرًا من تطلعات تركيا في بحر إيجه وشرق البحر المتوسط.

وأصدر رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، بيانًا، لتأكيد تضامنه مع أوكرانيا ودعمه لمناشدة الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلنيسكي للحصول على عضوية فورية لبلاده في الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة كاثميريني اليونانية عن ميتسوتاكيس قوله :" التضامن الكامل مع الرئيس زيلينسكي وشعب أوكرانيا، نرحب بدعوة أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، هدفنا هو أن نكون مع كل الأوروبيين".


وجاء هذا البيان ردا على توجه فلوديمير زيلنيسكي، إلى الاتحاد الأوروبي مرة أخرى، بطلب الانضمام العاجل لأوكرانيا - بموجب إجراء خاص جديد.


وقال الرئيس الأوكراني في رسالة عبر الفيديو نُشرت عبر تطبيق "تليجرام"، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية: "نتوجه إلى الاتحاد الأوروبي بشأن الانضمام العاجل لأوكرانيا بموجب إجراء خاص جديد".


وأضاف: "نحن ممتنون لشركائنا لكونهم إلى جانبنا، ولكن هدفنا هو أن نكون مع جميع الأوروبيين، والأهم من ذلك، أن نكون على قدم المساواة".


وقال زيلنيسكى، في وقت سابق، إن اللحظة الحاسمة قد جاءت "لوقف سنوات من المناقشات" واتخاذ قرار بشأن عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي.


يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم /الخميس/ الماضي، شن موسكو عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة