أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن: نحاول إقامة اتصال غير مباشر مع الصين بشأن أوكرانيا

الأربعاء، 02 مارس 2022 06:44 م
بايدن: نحاول إقامة اتصال غير مباشر مع الصين بشأن أوكرانيا الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى، جو بايدن، أن واشنطن تحاول الاتصال بالصين لمناقشة الوضع حول أوكرانيا حتى ولو كان "بشكل مباشر"، وقال: "ليس بشكل مباشر.. الموظفون على اتصال" ، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

واقترح الرئيس الأمريكى جو بايدن على نظيره الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى البت فيما إذا كان يفضل البقاء فى أوكرانيا أم مغادرتها، وأكد أن القوات الروسية تستهدف المناطق السكنية، جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الأمريكى مع الصحفيين.

وأضاف بايدن، إن فرض عقوبات على قطاع الطاقة الروسي، لا يزال مطروحا على جدول الأعمال، بسبب الوضع في أوكرانيا، وقال بايدن ردا على سؤال حول إمكانية حظر استيراد النفط والغاز الروسيين: "كل شيء مطروح على جدول الأعمال".

وأمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الأحد الماضى، وزارة الدفاع بوضع قوات الردع الاستراتيجى الروسية فى حالة تأهب قتالى خاصة.

وجاءت أوامر بوتين خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرجى شويجو ورئيس الأركان العامة فاليرى جيراسيموف.

وشدد على أن هذه الخطوة تأتى ردا على مسئولى الغرب الذين "لم يكتفوا باتخاذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب... بل أدلى مسؤولوهم فى حلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا".

يذكر أن القوات الروسية تواصل لليوم السابع عمليتها الخاصة لحماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا وسط تصعيد غير مسبوق للعقوبات الغربية ضد روسيا، مع التركيز على قطاعها المالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة