أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أندية تنافس على لقب الحصان الأسود فى الدوريات الأوروبية الكبرى البيج فايف

الأربعاء، 02 مارس 2022 04:00 ص
5 أندية تنافس على لقب الحصان الأسود فى الدوريات الأوروبية الكبرى البيج فايف ارسنال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت العديد من الأندية الأوروبية في تخطى وتجاوز البداية السيئة والصعبة خلال الجولات الأولى من الدوريات الأوروبية الكبرى "البيج 5"، وتمكنوا من تعديل أوضاعهم بشكل كبير.

وخيب أرسنال كل الظنون فى البداية بخسارته أول 3 مباريات على التوالى ليعود ويفوق كل التوقعات مرة أخرى ويتألق بشكل كبير بعدم الخسارة فى 8 جولات متتالية من البريميرليج غير أنه حتى الان خسر 7 موجهات وتعادل في 3 مباريات وفاز في 14 لقاء ضمن 24 جولة من البريميرليج.

آرسنال من القاع إلى القمة             
 

توقع البعض إقالة أرتيتا  من تدريب ارسنال بعد الخسارة فى أول 3 مباريات من البريميرليج أمام برينتفورد 2-0، تشيلسي بنتيجة 0-2 ومانشستر سيتي بنتيجة 5-0 دون النجاح فى تسجيل أى أهداف ليتراجع المدفعجية للمركز العشرين والأخير.

وتمكن آرسنال من تجاوز البداية الصعبة وتجنب الخسارة فى 8 مباريات متتالية بالدوري محققاً 6 انتصارات وتعادلين، ويحتل الجانرز حاليا المركز السادس الذى يضمن مقعد أوروبى الموسم المقبل برصيد 45 نقطة جمعها في 24 مباراة وبفارق نقطتين فقط عن المربع الذهبي ومانشستر يونايتد وصاحب المركز الرابع برصيد 47 نقطة ويتبقى للمدفعجية 3 مباريات.

وارتقت نتائج آرسنال الإيجابية به من المركز العشرين والأخير إلى الترتيب السادس حالياً.

رين الفرنسي
 

بدأ رين الدوري الفرنسي بشكل سيئ محققاً فوزا وحيدا وتعادلين مقابل 3 هزائم فى أول 6 جولات من البطولة ليتراجع إلى الترتيب السادس عشر، وتمكن رين من تعديل أوضاعه فى الجولات التالية محققاً 12  انتصارا وتعادل والخسارة في 6 مباريات، وأبرزها الفوز على باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم، وتقدم رين من المركز السادس عشر إلى الترتيب الرابع.

ويدخل رين حاليا المربع الذهبي باحتلاله المركز الرابع برصيد 43 نقطة جمعها في 26 مباراة وبفارق 4 نقاط فقط عن مارسيليا صاحب المركز الثانى والوصافة حيث فاز رين في 13 مباراة وتعادل في4 مباريات وخسر 9 لقاءات.

لايبزيج الألمانى
 

تلقى لايبزيج 3 هزائم مقابل فوز وحيد فى أول 4 جولات من البوندزليجا ليتراجع إلى الترتيب الثامن عشر فى البطولة غير أنه تمكن من تعديل وضعه فى الجولات التالية محققاً 11  انتصار و4 تعادلات و8  هزائم، ومن أبرز انتصارته الفوز على بوروسيا دورتموند. وتمكن لايبزيج من التقدم من المركز الثاني عشر إلى المركز الرابع.

وحاليا يحتل لايبزيج المركز الرابع في ترتيب الدورى الالمانى برصيد 40 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن صاحب المركز الثالث ليفركزون حيث لعب حتى الان 24 مباراة حقق الفوز في 12 لقاء وتعادل في 4 مواجهات وخسر 8 مباريات وضمن مقعد أوروبى الموسم المقبل حال استمراره على نفس المستوي لنهاية الموسم.

رايو فاليكانو الإسباني
 

تلقى رايو فاليكانو الفريق الصاعد إلى الليجا هذا الموسم خسارة فى أول جولتين أمام إشبيلية بنتيجة (3-0) وضد ريال سوسييداد بهدف نظيف دون أن يسجل أى هدف ليتراجع للترتيب الأخير.

فى الجولات التالية نجح رايو فاليكانو الحصان الأسود فى الليجا، ليحقق 6 انتصارات مقابل تعادلين و3 هزائم، ومن أبرز الانتصارات التى حققها الفوز على برشلونة بهدف نظيف، وتمكن رايو فاليكانو من التقدم من المركز العشرين والأخير إلى الترتيب 12 وله مباراة متبقية حال الفوز بها سيقفز إلى المركز التاسع.

ويحتل رايو فاليكانو المركز 12 في ترتيب الليجا برصيد 31 نقطة من 25 مباراة حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 4 مبارايت وتلقى 12 هزيمة وله مباراة مؤجلة حال الفوز بها سيقفز الى المركز التاسع برصيد 34 نقطة.

هيلاس فيرونا الإيطالي
 

خسر هيلاس فيرونا أول 3 مباريات فى الكالتشيو أمام ساسولو بنتيجة (2-3) ضد إنتر بثلاثة أهداف مقابل هدف وأمام بولونيا بهدف نظيف ليتراجع إلى الترتيب التاسع عشر وقبل الأخير.

وتمكن هيلاس فيرونا من تعديل وضعه فى الجولات الـ9 التالية وحقق 4 انتصارات و4 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وتمكن الفريق من الفوز على أندية كبرى، هى روما، لاتسيو ويوفنتوس، واستطاع الارتقاء من المركز التاسع عشر إلى الترتيب التاسع فى الكالتشيو.

ويحتل فيرونا حاليا المركز التاسع برصيد 40 نقطة جمعها من 27 مباراة حيث فاز في 11 لقاء وتعادل 7 مبارايات وخسر 9 مواجهات ويفصله 5 نقاط فقط عن أتالانتا صاحب المركز الخامس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة