مشروع nureab .. أول روبوت يستخدم في العلاج الطبيعي في برنامج الفرصة

الأربعاء، 02 مارس 2022 10:37 م
مشروع nureab .. أول روبوت يستخدم في العلاج الطبيعي في برنامج الفرصة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك مشروع  nureab  ضمن مسابقات برنامج الفرصة في كلمة أخيرة  المذاع على شاشة ON، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، وهو عبارة عن "روبوت"، يستخدم في العلاج الطبيعي لليد وفقاً لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
 
من جانبه قال باهي النسر، مؤسس مشروع "nureab"، إنه مع انتشار الإصابات الحركية حول العالم، بلغ عدد الإصابات في مصر فقط 2 مليون إصابة سنوياً وكثير من هذه الاصابات قد يتحول لإعاقة مستديمة في حال عدم  القيام بإعادة التأهيل بشكل دقيق.  
 
والتقطت أطراف الحديث، حسناء جمال مؤسسة مشروع، "nureab"، موضحة أن عملية إعادة التأهيل التي تتم للمصابين بالإصابات الحركية قد تكون مرهقة في كثير من الاحيان، فضلاً عن تحدي وهو أن عدم إجرائها بشكل دقيق قد تؤدي لمضاعفات  للمصاب ".
 
وتابعت خلال برنامج الفرصة في كلمة أخيرة، المذاع على شاشة ON  قائلة:  فضلاً عن تلك التحديات فإن عملية التأهيل تختلف من طبيب لأخر، وكشفت أن الطبيب المعالج بوسعه  متابعة تقارير الاستشفاء للحالة المصابة عبر تقارير يصدرها "الروبوت " ومدعومة  بتقنية الذكاء الاصطناعي. 
 
وواجه مؤسسو المشروع أعضاء لجنة التحكيم بعرض مشروعهم قائلين:نجدد مفهوم العلاج الطبيعي، وعلشان كده أطلقنا الاسم ده على مشروعنا، ونحن أول  شركة في أفريقيا والشرق الأوسط تسعي لتطوير مجال العلاج الطبيعي باستخدام الروبوت.
 
وانضم ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات للجنة التحكيم في حلقة اليوم، وهو الدكتور يحيى إسماعيل، رئيس مركز الإلكترونيات "النانو" بالجامعة الأمريكية ومدينة زويل.
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة