وزير الدفاع الأمريكى: لا أحد يريد رؤية استعمال السلاح النووى

السبت، 19 مارس 2022 05:12 ص
وزير الدفاع الأمريكى: لا أحد يريد رؤية استعمال السلاح النووى لويد أوستن
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن إنه لا أحد يريد رؤية استعمال للسلاح النووى، مشيرا إلى أن أى نوع من الكلام المفرط بشأن الأسلحة النووية ليس مفيدا، حسبما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية.
 
وأكد أوستن أنه بإمكان بوتين إنهاء الحرب الآن، كما لديه فرص من أجل خفض التصعيد ولكنه لم يفعل ذلك، وأشار إلى أنه سيكون هناك رد فعل سلبي من المجتمع الدولي إذا استعمل بوتين الأسلحة الكيميائية.
 
وأكد أن واشنطن أشارت إلى أن دعم الصين لبوتين سيكون خيارا سيئا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تأمل أن تعترف الصين بالحاجة إلى احترام السيادة ولكن من الصعب توقع ما ستفعله بكين معربا عن أمله فى ألا تدعم الصين هذا العمل الشنيع الذى ارتكبه بوتين فى أوكرانيا.
 
وأكد أوستن أن الولايات المتحدة لا تعترض على تقديم الدول الأخرى للمساعدات إلى أوكرانيا، وأشار إلى أن واشنطن ستواصل التركيز على توفير أنظمة مضادة للطائرات وتوظيف المسيرات وغيرها
 
وعن التقدم الروسى قال أوستن إن القوات الروسية لم تتقدم بالشكل الذى كانت تريده وكانت تتصور أنها ستتحرك بسرعة وتستولى على كييف، مشيرا إلى أن القوات الروسية عانت من مشاكل لوجستية ورأينا عددا من الأخطاء التي ارتكبتها.
 
وأكد أوستن أن أمريكا نشرت قوات فى دول الجناح الشرقى للنيتو لتطمين الحلفاء، مشيرا إلى أن التركيز منصب على التأكد من القيام بكل شيء ممكن من أجل الدفاع عن النيتو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة