محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور وفنون تشكيلية فى ذكرى تحرير طابا.. صور

السبت، 19 مارس 2022 11:50 ص
محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور وفنون تشكيلية فى ذكرى تحرير طابا.. صور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء _ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت 19 مارس 2022، معرض الزهور ومعرض تراثنا ومعرض الفنون التشكيلية أمام جامعة الملك سلمان الدولية ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى 33 لاسترداد طابا.

وجاء ذلك بالتنسيق مع وزارتى الزراعة والتضامن الاجتماعى وجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، يشمل أنواعا مختلفة من الزهور لتزيين الحدائق والمنشآت السياحية وأعمال اللاند سكيب، بالإضافة إلى منتجات زراعية ومستلزمات شهر رمضان المبارك منها البيض والتمر والعسل ومنتجات زراعية أخرى بأسعار مخفضة للجمهور، بالإضافة إلى مشغولات تراثية بدوية ويدوية، ولوحات وأعمال تشكيلية وفنية والشباب والرياضة نادى المرأة.

وحضر الافتتاح الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة واللواء أحمد الإسكندرانى رئيس مدينة شرم الشيخ والسيد خلفية نقيب الزراعيين والدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزارعة بجنوب سيناء.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ تشهد استعدادات مكثفة ومستمرة لاستضافة مؤتمر المناخ لتصبح مدينة السلام من أوائل المدن العالمية الجاذبة للسياحة قائلا: "نعمل على زيادة المساحات الخضراء وتحويل التاكسيات العاملة بالمدينة للغاز، بجانب توسيع الطرق وتوفير محطات الشحن الكهربائى".

وأضاف المحافظ خلال افتتاحه معرض زهور الربيع اليوم بمدينة شرم الشيخ، أن الافتتاح يأتى تزامنا مع العيد القومى والذكرى الـ33 لعودة طابا لحضن الوطن، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة على تسليط الضوء على هذا الحدث العظيم لذا تم تنظيم احتفالات وندوات على مدار ثلاثة أيام لنشر الوعى لدى الشباب بهذه الذكرى الغالية.

وقال السيد خليفة نقيب الزراعيين إن مدينة شرم الشيخ فى طريقها للتحول إلى مدينة خضراء قبل مؤتمر المناخ، وسوف يتم تشغيل الحافلات بالكهرباء، كما تقوم وزارتا الشباب والرياضة بالإعداد للمؤتمر العربى الأفريقى لإبراز دور المتطوعين فى مواجهة التغيرات المناخية يوم الثلاثاء القادم، ونعمل على إعداد الشباب لتوعيتهم بمخاطر التغير المناخى حيث إن المجتمع المدنى سيكون له دور كبير ووجود المتطوعين فى قمة التغير المناخى هام جدا، ونعمل على الاستفادة من توصيات مؤتمر جلاسكو.

 

محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور وفنون تشكيلية فى ذكرى تحرير طابا (1)
 
محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور وفنون تشكيلية فى ذكرى تحرير طابا (2)
 
محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور وفنون تشكيلية فى ذكرى تحرير طابا (3)
 
محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور وفنون تشكيلية فى ذكرى تحرير طابا (4)
 
محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور وفنون تشكيلية فى ذكرى تحرير طابا (5)
 
محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور وفنون تشكيلية فى ذكرى تحرير طابا (6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة