أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تعلن تدمير 196 مسيرة أوكرانية و1430 دبابة منذ بدء الحرب

السبت، 19 مارس 2022 09:53 ص
روسيا تعلن تدمير 196 مسيرة أوكرانية و1430 دبابة منذ بدء الحرب تحطم طائرة - أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير 69 منشأة عسكرية أوكرانية وإسقاط 12 طائرة مسيرة خلال ليلة السبت، كما دمرت 3 منظومات للدفاع الجوي من طراز أس 300 تابعة للقوات الأوكرانية.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم السبت، تدمير 196 مسيرة أوكرانية و1430 دبابة ومدرعة منذ انطلاق العملية العسكرية.

وقالت الوزارة إنها دمرت مراكز الاستطلاع اللاسلكى التابعة للجيش الأوكراني قرب أوديسا، كما دمرت مراكز إذاعية بالقرب من المدينة.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مهبط للطائرات القتالية في مدينة "لفيف" الأوكرانية ومخازن للذخيرة والمعدات العسكرية في ضواحي مدينة "نيكولاييف"، وفق ما نقلت وسائل إعلام روسية.

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الرابع والعشرون على التوالي، اليوم السبت، حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني، وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف، كما ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عددا من القيادات الأمريكية والكندية على رأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة