السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بمعارض "أهلا رمضان" في المحافظات.. وافتتاح المقر الرئيسى بالقاهرة 24 مارس.. ومشاركة كبرى السلاسل التجارية فى التخفيضات.. وغرفة عمليات برئاسة وزير التموين لمتابعة معدلات الضخ

السبت، 19 مارس 2022 12:00 م
السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بمعارض "أهلا رمضان" في المحافظات.. وافتتاح المقر الرئيسى بالقاهرة 24 مارس.. ومشاركة كبرى السلاسل التجارية فى التخفيضات.. وغرفة عمليات برئاسة وزير التموين لمتابعة معدلات الضخ السلع الغذائية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن يومياً بالمجمعات الاستهلاكية، تصل لـ 50% زيادة في معدلات الضخ، وبتخفيضات تصل إلى 30%، و‏تم إنشاء عدد كبير من المعارض بالمحافظات، تشمل بداخلها السلع الرمضانية ‏والسلع الأخرى التي يحتاجها البيت المصري بتخفيضات في الأسعار.
 
وتواصل وزارة التموين ضخ السلع في معارض أهلا رمضان بالمحافظات المختلفة، منذ إطلاقها في 15 مارس الجارى، إضافة إلى أنه سيتم  افتتاح معرض "أهلا رمضان"، الرئيسى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، يوم 24 مارس الجارى، ويستمر حتى أول أبريل المقبل، لتوفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حيث ستشارك كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع "جمعيتي" لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30% خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش"، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.
 
ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية بوجود مخزون من كافة السلع الغذائية، خاصة مع دخول شهر رمضان، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن استمرار وجود مخزون استراتيجى طوال الوقت، كما أن أسعار السلع الأساسية ستشهد انخفاضا فى معارض "أهلا رمضان"، خاصة مع المبادرات التى يتم إطلاقها.
 
وستشارك كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية والموردين والسلاسل التجارية الكبرى في معارض "أهلا رمضان"، بتخفيضات فى الأسعار ‏تتراوح ما بين 25% إلى 30%، كما سيشارك 1350 مجمعا ‏استهلاكيا، وكذلك منافذ "جمعيتي" سوف تشارك فى المعارض بنفس ‏التخفيضات، كما تخصص السلاسل التجارية أجنحة بالمنافذ التابعة لها بتخفيضات ‏ فى السلع الغذائية تصل إلى 30% وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع المحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبى احتياجات المواطن فى تلك المناسبة التى ينتظرها ‏المصريون كل عام.
 
كذلك  تشكيل غرفة عمليات لمتابعة ضخ السلع الغذائية وتوفيرها فى كافة المنافذ وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين والمنتشرة على مستوى الجمهورية بجانب أيضا توفير السلع المعدمة وصرفها لأصحاب بطاقات التموين فى مواعيدها المحددة، حيث توفر الوزارة ما يقرب من 27 سلعة على بطاقات التموين وبأسعار اقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين وهو 50 جنيه للفرد المقيد بالبطاقة.
 
كما قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بزيادة ضخ السلع الغذائية وكافة المنتجات بفروع الشركات التابعة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية بزيادة فى الضخ لـ 50% وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية ومنتجات " ياميش رمضان " بجانب أيضا توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن المجمدة بالمنافذ كما تقوم الأجهزة الرقابية بوزارة التموين بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك من اجل الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع الغذائية ومدى جودتها .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة