كل ما تريد معرفته عن قرعة ربع نهائى دورى أبطال أوروبا

الجمعة، 18 مارس 2022 12:30 م
كل ما تريد معرفته عن قرعة ربع نهائى دورى أبطال أوروبا قرعة دوري ابطال اوروبا
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم الجمعة ، صوب مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في نيون بسويسرا لمتابعة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، والتي  تضم 8 أندية تاهلت إلى هذا الدور.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
 

تقام قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022، اليوم ،الجمعة، في مقر "اليويفا" في مدينة نيون السويسرية، وتنطلق في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة،على قناة beIN Sports المفتوحة.

الأندية المتاهلة لربع نهائي دوري الابطال
 

وجاءت الفرق الـ 8  المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، بواقع 3 أندية إنجليزية هي تشيلسي حامل اللقب وليفربول ومانشستر سيتي، والثلاثي الإسباني ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال، فضلا عن بايرن ميونخ الألماني بطل نسخة 2020 وبنفيكا البرتغالي.

 

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تكون قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مفتوحة على جميع الاحتمالات، ولن توضع أي قواعد تمنع أي فريق من مواجهة فريق آخر، إذ يمكن أن يتقابل فريقان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة، حيث  أعلن الاتحاد الأوروبي أن القرعة ستحدد مسارات الفرق الثمانية المشاركة من ربع النهائي وحتى النهائي، وسيتم على أساسها تحديد مباريات نصف النهائي، والتي سيتم إجراء قرعة هذا الدور مع قرعة ربع النهائي في نفس اليوم.

وبحسب نظام القرعة فمن الوارد أن يلتقي فريقين من إسبانيا أو إنجلترا معاً، مثل أن يلعب ليفربول وتشيلسي، أو فياريال وريال مدريد، ويمكن أن يلتقي فريقين كانا معاً في مجموعة واحدة مثل بايرن ميونخ وبنفيكا.

قرعة دوري الأبطال 2022
 

وسيتم إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فضلا عن الدور نصف النهائي، وذلك لتحديد مشوار الفرق حتى نهاية البطولة، بالإضافة إلى ذلك سيتم تحديد الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية التي ستقام في ملعب "دي فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو.

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
 

 ووفقا لما هو معلن من الاتحاد الأوروبي فإن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام يومي 5 و6 أبريل، على أن تكون مواجهات الإياب هو 12 و13 أبريل 2022.

وفيما يخص مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال ستقام يومي 26 و27 أبريل، أما الإياب فستقام أيام 3 و4 مايو 2022.

ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، فهو 28 مايو 2022 وسيقام في العاصمة الفرنسية باريس.

كان الإتحاد الأوروبي "يويفا"، قد ألغى قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض في حال التعادل في نتيجتي مباراتي الذهاب والعودة في الأدوار الإقصائية لبطولاته، وفي حال تعادل أي فريقين في مجموع المباراتين، سيتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية، بغض النظر عن عدد الأهداف المسجلة في مباراتي الذهاب والإياب، وفي حال استمرار التعادل في الشوطين الإضافيين، يحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

 

قرعة دوري الابطال..ريال مدريد الأكثر تتويجا

ويحمل الوعاء الذي سيتم من خلاله سحب مراسم قرعة دوري الأبطال، 29 لقبًا من مسابقة تشامبيونزليج، مقسمين ما بين ريال مدريد (13 لقبًا)، بايرن ميونخ (6 ألقاب)، ليفربول (6 ألقاب)، تشيلسي (لقبين)، بنفيكا (لقبين).

يأتي ترتيب أندية ربع نهائي دوري ابطال أوروبا في قائمة التتويج باللقب القاري على النحو التالي:

ريال مدريد (13 لقبًا)

 بايرن ميونخ (6 ألقاب)

 ليفربول (6 ألقاب)

 تشيلسي (لقبين)

بنفيكا (لقبين)

فيما فشلت الأندية المتبقية في التتويج بأى لقب بدورى أبطال أوروبا على مدار التاريخ وهى: مانشستر سيتي، أتلتيكو مدريد، فياريال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة