طقس معتدل فى المحافظات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.. نشاط طبيعى للرياح وشمس ساطعة فى الأقصر والشرقية والمنوفية.. وغياب الشبورة بالإسماعيلية وشمس دافئة.. وغرف العمليات تتابع على مدار الساعة

الجمعة، 18 مارس 2022 01:54 م
طقس معتدل فى المحافظات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.. نشاط طبيعى للرياح وشمس ساطعة فى الأقصر والشرقية والمنوفية.. وغياب الشبورة بالإسماعيلية وشمس دافئة.. وغرف العمليات تتابع على مدار الساعة طقس الإسماعيلية
المحافظات – أحمد مرعى – فتحية الديب – محمد فتحى – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر تحسن فى حالة الطقس وإرتفاع طفيف فى درجات الحرارة، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح على السواحل الشمالية  جنوب سيناء .

استقرار حالة الطقس وسيولة مرورية
استقرار حالة الطقس وسيولة مرورية

 

ففى محافظة الشرقية قدم تلفزيون" اليوم السابع" بثاً مباشراً عن حالة الطقس بمحافظة الشرقية، وتشهد المحافظة ارتفاعا فى درجات الحرارة وأجواء شتوية رائعة مع نشاط معتدل للرياح وظهور ساطع لأشعة الشمس.

فيما أفاد بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن طقس اليوم الجمعة يشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كل الأنحاء.

وفى المنوفية قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا لرصد حالة الطقس بمحافظة المنوفية، حيث تشهد معظم أنحاء المحافظة، اليوم برودة فى الجو وغيوم فى السماء.

وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية،على رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس التى تشهدها معظم محافظات الجمهورية ومنها محافظة المنوفية، وفى سياق متصل أعلن المهندس محمد نجيب رئيس شركة مياة الشرب والصرف بالمنوفية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع فروع الشركة على مستوى المحافظة، تحسبا لسقوط أمطار.

جانب من حالة الطقس المستقرة
جانب من حالة الطقس المستقرة

 

وفى الإسماعيلية أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس في المحافظة، اليوم الجمعة، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم طقس معتدل، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 10 والعظمى إلى 19 درجة، والسماء صافية وشمس مشرقة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلي المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس في الاتجاهين، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس فى المحافظات اليوم
حالة الطقس فى المحافظات اليوم

 

وفى الأقصر شهدت حالة الطقس استمرار إنخفاض فى درجات الحرارة والتى وصلت إلي 22 درجة فى وقت الظهيرة وتنخفض تدريجياً حتى الليل، وسط إستعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسباً لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة.

كما شهد أرض مطار البالون الطائر بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، عودة رحلات البالون للتحليق بالسائحين الأجانب والمصريين من جديد فى السماء مع تحسن حالة الطقس، عقب توقف عدة أيام خلال الأسبوع الماضي نتيجة حالة الطقس السيئة، حيث تقرر تحليق 40 رحلة بالون بالأفواج السياحية فى السماء.

طقس معتدل فى المحافظات وإرتفاع طفيف بدرجات الحرارة
طقس معتدل فى المحافظات وإرتفاع طفيف بدرجات الحرارة

 

ويقول أحمد عبود ممثل إتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، أنه شهد المطار اليوم الجمعة، تحليق 40 رحلة بالون فى البر الغربي للإستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية والجبال والزراعات ونهر النيل لعشرات السياح الأجانب والمصريين، وسط اجواء مميزة ومبهجة للغاية خلال الرحلات التى تدوم من 30 لـ40 دقيقة تحليقاً فى سماء الأقصر الساحرة، وجاء ذلك بعدما شهد أرض مطار البالون الطائر فى البر الغربي بمحافظة الأقصر، امس السبت، إلغاء تحليق رحلات البالون الطائر بالبر الغربي والتى كان مقرر انطلاقها فجراً غرب الأقصر، وذلك لليوم الثالث على التوالى ونتيجة سرعة الرياح وتقلبات الطقس.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

استقرار حالة الطقس وسيولة مرورية
استقرار حالة الطقس وسيولة مرورية

 

جانب من حالة الطقس المستقرة
جانب من حالة الطقس المستقرة

 

حالة الطقس فى المحافظات اليوم
حالة الطقس فى المحافظات اليوم

 

طقس معتدل فى المحافظات وإرتفاع طفيف بدرجات الحرارة
طقس معتدل فى المحافظات وإرتفاع طفيف بدرجات الحرارة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة