تميم النويري مخرج تايم لاين: أصعب مرحلة بالفيلم كانت التصوير في ظل كورونا

الجمعة، 18 مارس 2022 08:47 م
تميم النويري مخرج تايم لاين: أصعب مرحلة بالفيلم كانت التصوير في ظل كورونا مهرجان الاسماعيلية الدولى
الإسماعيلية علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت مساء اليوم الجمعة، عروض برنامج "حتى لا ننسى" بقصر ثقافة الإسماعيلية على هامش فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة
 
وعقب العروض الثلاثة المشاركة بالبرنامج أقيمت ندوة أدارتها الناقدة شاهندة محمد علي، وناقش خلالها الحضور تميم النويري مخرج فيلم "تايم لاين" والذي تحدث عن كواليس تصوير الفيلم، مشيرا إلى أن صناعة العمل استغرقت حوالى 12 شهرا. 
 
وأضاف تميم النويرى، أن أصعب مرحلة في الفيلم هو التصوير، حيث كان يضع الكاميرا على صناديق، ويصور نفسه ولم يستعن بمصور خوفا من فيروس كورونا.
 
وردا على سؤال للناقدة ماجدة موريس بعد الإشادة بمستوى الفيلم وتأريخه لفترة زمنية هامة، قال المخرج: حاولت توثيق كل ما يدور بالفترة الزمنية وقت بداية تفشي فيروس كورونا، بعدها شرعت في الكتابة، وكان واضحا تأثر بطل الفيلم بوسائل التواصل الاجتماعي، وعزلته بسبب الأخبار السلبية التي تحيطه من كل جانب، حتى قراره نهاية الفيلم بضرورة استمرار الحياة. 
 
برنامج "حتى لا ننسى" ضم 3 أفلام وهي "حفل موسيقى من الشرفة"، تسجيلي مدته 16 دقيقة، وتدور أحداثه خلال الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا في بولندا وخلال أحد الأيام يقرر أحد  الجيران تنظيم حفلة موسيقية لباقي جيرانه. 
 
الفيلم الروائي"أرجل وأيادي" من إسبانيا، ومدته 5 دقايق، يحكى عن لورينا وألبرتو زوجان غيرت حالة الإغلاق بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا العلاقة الجنسية بينهما. 
 
والفيلم التسجيلي المصري "تايم لاين" ومدته 18 دقيقة، هو ليس فيلما عن حادثة أو جائحة، وإنما محاكاة بصرية ووجدانية لحالة إنسانية في مواجهة الخوف الذي قد يكون وهمي في بعض الأحيان بسبب كثرة الأخبار المشوشة وما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء الأزمات.
 
75e4bc83-3ac7-463a-b160-84ca53a875c9
 

34a8b5ed-86b1-40f3-a546-e7a682d1889b
 
cbecf558-9fc2-4763-a57b-12e1b88fea43
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة