تعرف على آخر تطورات الحالة الصحية للأديب الكبير مجيد طوبيا

الجمعة، 18 مارس 2022 01:35 م
تعرف على آخر تطورات الحالة الصحية للأديب الكبير مجيد طوبيا الأديب الكبير مجيد طوبيا
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الكاتب فتحى سليمان، آخر تطورات الحالة الصحية للكاتب الكبير مجيد طوبيا، بعد تدهور حالته الصحية، والتى استلزمت نقله إلى أحد المستشفيات خلال الأيام القليلة الماضية، ودخوله غرفة العناية المركزة.
 
وقال الروائى فتحى سليمان، إن الحالة الصحية للأديب الكبير مجيد طوبيا، تحسنت خلال اليومين الماضيين، مشيرا إلى أنه لا يزال في العناية المركزة حتى يكون تحت متابعة الأطباء، والاطمئنان على استقرار حالته الصحية.
 
وتابع فتحى سليمان في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأطباء اطمئنوا على الحالة الصحية للكاتب الكبير مجيد طوبيا، الذى سيظل فى غرفة العناية المركزة لبعض الوقت، لحين نقله إلى الغرفة العادية فى المستشفى، موضحا أن عددا من الكتاب من أصدقاء وتلاميذ صاحب "تغريبة بنى حتحوت" يحرصون على زيارته يوميا للاطمئنان عليه.
 
وكان الروائى فتحى سليمان، كشف في تصريحات سابقة أن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، تتابع الحالة الصحية للكاتب الكبير مجيد طوبيا، وأمرت بتسهيل توفير جلسات العلاج الطبيعى فى منزله.
 
 
ولد مجيد طوبيا في 25 مارس 1938 في محافظة المنيا، بمصر، حصل على درجة بكالوريوس في الرياضة والتربية من كلية المعلمين في القاهرة عام 1960، ودبلوم معهد السيناريو عام 1970، ودبلوم الدراسات العليا بالإخراج السينمائي من معهد السينما بالقاهرة عام 1972.
 
 كما حصل مجيد طوبيا على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1979، وجائزة الدولة التشجيعية في الآداب من المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية في نفس العام. بالإضافة لجائزة الدولة التقديرية للآداب عام 2014.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة