بعد يوم من وصفه بمجرم حرب.. بايدن يهاجم بوتين مجددا ويصفه بالديكتاتور القاتل

الجمعة، 18 مارس 2022 10:35 ص
بعد يوم من وصفه بمجرم حرب.. بايدن يهاجم بوتين مجددا ويصفه بالديكتاتور القاتل بوتين وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعّد الرئيس الأمريكى جو بايدن من هجومه الشخصى على نظيره الروسى فلاديمير بوتين، ووصفه أمس، الخميس، بالديكتاتور القاتل والسفاح الخالص.

وجاءت تصريحات بايدن أمام فعالية أصدقاء أيرلندا لينكيون، والتى يحتفل فيها أعضاء الكونجرس كل عام بالتراث الإيرلندى فى يوم سان باتريك فى الكابيتول.

ذا هيل
ذا هيل

وخلال الفعالية، وبحسب ما ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، فإن بايدن أدان بوتين والغزو الروسى لأوكرانيا، وقال: وجهة نظرى العامة هى أنه، كما تعلم، هناك الآن إيرلندا وبريطانيا العظمى، تقفان معا ضد ديكتاتور قاتل وبلطجى خالص يشن حربا غير أخلاقية ضد شعب أوكرانيا.

وسبق أن انتقد بايدن بوتين فى وقت سابق أمس، الخميس، خلال اجتماع ثنائى عقد افتراضيا مع رئيس وزراء إيرلندا مايكل مارتن، وقال بايدن إن وحشية بايدن وأن ما يفعله هو وقواته فى أوكرانيا غير إنسانى.

ووصف بايدن بوتين يوم الأربعاء بأنه مجرم حرب، وذلك بعد أسابيع تجنب فيها البيت الأبيض وصف استهداف المدنيين فى أوكرانيا بأنها جريمة حرب.

ورفضت روسيا هذا الوصف من قبل باي، وقال إنه غير مقبول. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيكسوف، أمس الخميس إن تصريح بايدن غير مقبول، مؤكدا على أنه لا يحق لرئيس دولة قامت بقصف دولا أخرى التصريح بمثل هذه الكلمات.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى إن تصريحات بايدن تتحدث عن نفسها، فقد كان يتحدث من قلبه ويتحدث مما رآه على شاشات التلفزيون من أفعال بربرية من قبل ديكتاتور وحشى هبر غزو دولة أجنبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة