معارض أهلا رمضان تتحدى جشع التجار فى كل حتة.. تخفيضات 30 % على السلع ببنى سويف.. اللحمة بـ100 جنيه والزيت يبدأ من 18 بالمنيا.. أسعار مخفضة من 20% لـ30% بالدقهلية.. وافتتاح معرضين بمدينة قنا.. صور

الجمعة، 18 مارس 2022 08:00 م
معارض أهلا رمضان تتحدى جشع التجار فى كل حتة.. تخفيضات 30 % على السلع ببنى سويف.. اللحمة بـ100 جنيه والزيت يبدأ من 18 بالمنيا.. أسعار مخفضة من 20% لـ30% بالدقهلية.. وافتتاح معرضين بمدينة قنا.. صور أهلا رمضان
المحافظات هانى فتحى - أحمد مرعى - حسن عبدالغفار - شريف الديب - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مختلف محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة الماضية افتتاح معارض أهلا رمضان بتخفيضات فى الأسعار تتجاوز 30%.

 

فى قنا، افتتح المحافظ اللواء أشرف الداودى معرضين لـ"أهلا رمضان" بفرع الجمعية التعاونية الاستهلاكية بشارع حى المصالح ومنطقة ميدان الساعة ضمن 11 معرضا على مستوى المحافظة تقوم بتنفيذهم الغرفة التجارية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير بقنا، تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية، بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار تلائم جميع المواطنين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، وذلك بحضور حازم عمر، نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وأوضح محافظ قنا، أن معارض "أهلا رمضان" تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومخفضة استعدادًا لشهر رمضان الكريم، وبيع جميع أنواع السلع الغذائية من "اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والأرز والسكر"، وجميع مستلزمات الشهر الفضيل بأسعار مخفضة عن مثيلتها فى الأسواق، يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية بفتح أكبر عدد من  منافذ السلع الغذائية بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان فى عدد كبير من المحافظات والتى تعمل على توافر السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ورسالة طمأنينة للمواطن ومحاربة احتكار بعض التجار للسلع الغذائية وبالتالى يجعل التجار يخفضون أسعارهم  وينتج عنه ضبط منظومة الأسعار فى الأسواق.

 

وأضاف الداودى، بإن المحافظة بصدد افتتاح 11 معرضاً على مستوى مراكز المحافظة التسعة خلال الأيام القليلة القادمة يشارك فيها عدد كبير من شركات القطاع الخاص والسلاسل التجارية، وبذلك ستتوافر كميات كبيرة من السلع الغذائية مما سيضبط آليات السوق، وسينعكس ذلك على انتعاش حركة البيع والشراء ومن ثم سيستفيد به المواطنون بشراء احتياجاتهم بأسعار تنافسية.

 

المنيا

وشهدت محافظة المنيا افتتاح معرض أهلا رمضان بالمنيا، بحضور المحافظ اللواء أسامة القاضى، والدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين وقيادات شعبية وتنفيذية، وذلك ضمن سلسلة معارض أهلا رمضان التى سوف يتم افتتاحها خلال الأيام القادمة، وتصل إلى 6 معارض فى مدينة المنيا وبنى مزار وسمالوط ومغاغة وملوى وأبو قرقاص.

 

وتفقد المحافظ المعرض ومحتوياته والتأكد من الأسعار، وناقش المحافظ العارضين فى الأسعار وطالبهم بتقديم أفضل المنتجات للمواطنين.

 

ويضم معرض أهلا رمضان جميع المنتجات بأسعار مخفضة، حيث يصل سعر كيلو اللحمة إلى 100 جنيه والأرز والسكر بـ10 جنيهات والدقيق بـ8 جنيهات و40 قرشا، بينما يبدأ سعر الزيت من 18 جنيها.

 

بنى سويف

وتفقد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف معرض بنى سويف للسلع الغذائية والاستهلاكية، وذلك ضمن سلسلة معارض "أهلا رمضان" التى تقيمها المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية فى إطار خطة المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم وتزامنا مع احتفالات بنى سويف بعيدها القومى، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم التى يزداد عليها الطلب خلال الشهر المبارك، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة الجهود لتوفير كافة أنواع السلع وضبط أسعار السلع الأساسية وكافة الأنواع.

 

ويشارك فى إقامة وتنظيم المعرض الغرفة التجارية والتموين وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والشركة الوطنية للصناعات الغذائية والمصرية لتجارة الجملة وتحت إشراف بيطرى وصحي، وذلك بالتوازى مع خطة المحافظة التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات المشاركة وتتركز على التوسع فى إقامة منافذ ثابتة ومتنقلة لبيع السلع على مستوى المراكز.

 

وتفقد المحافظ منتجات المعرض المقام خلف مبنى الصالون الأخضر، ويضم كافة السلع الأساسية ومستلزمات الشهر الكريم من اللحوم والدواجن والسلع الأساسية وياميش رمضان بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق تصل التخفيضات فى بعض السلع  من 20 إلى 30% عن السوق، وتبادل الحديث مع عدد من المواطنين أثناء ارتيادهم أقسام المعرض للحصول على مستلزماتهم واحتياجاتهم من السلع بكافة أنواعها، مستفسرا منهم عن السلع "سعرها وجودتها".

 

وأكد المحافظ على توفير التيسيرات اللازمة وتفادى الزحام فى ظل الإقبال المتوقع على تلك المعارض مع التأكيد على حسن التعامل مع المترددين على المعارض والحفاظ فضلا عن مراجعة اشتراطات الأمن والسلامة والالتزام بالإرشادات التوعية التى أقرها الطب الوقائى بمديرية الصحة بجانب تكثيف المتابعة الدورية من الأجهزة الرقابية والتفتيشية للتأكد من جودة السلع والمنتجات ومطابقتها للمواصفات والالتزام بالأسعار المعلن عنها والتى تم الاتفاق عليها.

 

فيما أعرب عدد المواطنين ممن تصادف وجودهم، عن سعادتهم بالمعرض، معبرين عن شكرهم للمحافظ الذى يرعى إقامة هذا المعرض، خاصة وأن المعرض يشمل كافة السلع، وبجودة عالية، وبأسعار مناسبة، وأن المعرض منظم بطريقة مميزة.

 

كما تفقد المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم محافظ معرض مبادرة "كلنا واحد"التى أطلقتها وزارة الداخلية،بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

 

وتجول المحافظ داخل المعرض الذى يضم تشكيلة كبيرة ومتنوعة من كافة السلع الغذائية والاستهلاكية ومستلزمات الشهر الكريم من الياميش والسكر واللحوم والزيت والأرز والمكرونة، وغيرها من السلع ومستلزمات الأسرة المصرية خلال الشهر الكريم،حيث أثنى المحافظ على المبادرة التى تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال تضافر كافة الجهود الرسيمة وغير الرسمية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظة تنفذ خطة بالتعاون مع شركاء التنمية ( قطاع خاص – مجتمع مدنى ) والجهات التنفيذية للتوسع فى معارض ومنافذ السلع على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، حيث بلغ عدد معارض أهلا رمضان 8 معارض وكلنا واحد 8 معارض ، وعدد الشوادر 16 شادر لبيع اللحوم، وعدد الهايبرات والسوبر ماركت المشتركون فى المبادرة 7 سوبر ماركت ، وجارى التوسع فى ذلك.

 

رافق المحافظ المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين، حسن جعفر رئيس الغرفة التجاريةببنى سويف، هانى الجويلى  رئيس مركز ومدينة بنى سويف،المهندس عماد محمود وكيل وزارة الزراعة،الدكتور عصام يحيى إبراهيم مدير عام الطب البيطري، نيرمين محمود مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، والدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ورؤساء الوحدات المحلية ومسؤولى التموين.

اقبال على المعارض
اقبال على المعارض

الأقصر

صرح الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، أن المحافظة تواصل افتتاح معارض أهلاً رمضان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بافتتاح معارض أهلا رمضان بجميع محافظات الجمهورية، وزيادة نسبة التخفيضات حتى يتمكن المواطنين من الحصول على السلع بأسعار مخفضة، وبناء على تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتوفير السلع التموينية ومستلزمات شهر رمضان الكريم بأسعار فى متناول الجميع.

 

وأضاف الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، أنه تم أمس الخميس افتتاح معرض أهلا رمضان بمركز إسنا جنوب الأقصر والمقام بشارع أحمد عرابى بجوار السنترال القديم، حيث إن المعرض يحوى جميع أنواع السلع الغذائية، والاستراتيجية، والمنظفات، واللحوم والدواجن المجمدة، وياميش رمضان، والجبن بأنواعه، والعصائر، وجميع السلع التى يطلبها المواطن بنسبة تخفيضات من 20 إلى 30% عن أسعار السوق، بمشاركة السلاسل التجارية الكبرى، وتوجد اللحوم البلدية بسعر 125 جنيها للكيلو، ويقام المعرض على مساحة 150 مترا مربعا وعدد العارضين 12 شركة وعارضا.

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

وأكد وكيل وزارة التموين توافر كافة السلع حتى نهاية شهر رمضان، والتأكيد على العارضين أن يواصلوا إمداد المعرض بالسلع التى تنفذ أولا بأول، مع ضرورة تنويع السلع وعرض جميع المنتجات بأنواعها المختلفة.

جدير بالذكر أن المعرض يستمر حتى نهاية شهر رمضان، بخلاف قوافل سيارات متنقلة تجوب القرى والمدن ومشاركة مشروع عربيتى التابع لوزارة التموين، وقيام المعارض بجميع مراكز المحافظة الخاصة بوزارة التموين والداخلية والقوات المسلحة، بالإضافة إلى القطاع الخاص والسلاسل التجارية.

 

الدقهلية

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المعرض الرئيسى "أهلا رمضان" للسلع والمواد الغذائية بمدينة المنصورة من داخل استاد المنصورة الرياضى بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 30%، بالتعاون بين مديرية التموين والغرفة التجارية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والرياضة، وذلك بمشاركه 30 من العارضين والشركات والتجار، ويضم كافة أنواع السلع الغذائية.

جاء ذلك بحضور السيد دايرة وكيل وزارة التموين، والمهندس أحمد رعب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية، والمحاسب أيمن موسى مدير جهاز المشروعات، وعلاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة، واللواء صبرى سليمان رئيس حى غرب المنصورة.

وتفقد المحافظ، أروقة المعرض وكافة المنتجات والسلع الغذائية المعروضة والتقى بالمواطنين الوافدين على المعرض واطمأن منهم على مستوى المعروض من السلع ومناسبة الأسعار لهم.

ووجه "مختار" بحسن استقبال المواطنين والتعامل معهم وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم من السلع.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم افتتاح 15 معرض أهلا رمضان بالتنسيق مع التموين والغرفة التجارية وجهاز المشروعات فى مختلف مراكز ومدن المحافظة، مشيرا إلى أنه افتتاح اليوم 7 معارض وجارى افتتاح باقى المعارض خلال الأسبوع القادم.

ووجه "مختار" لوكيل وزارة التموين بشن حملات مكثفة يومياً على كافة المنافذ والمحلات التجارية للتأكد من عدم المغالاة فى الأسعار وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق وتوفير السلع الغذائية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بإقامة وافتتاح معارض أهلا رمضان على مستوى المحافظات وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية.

اللحوم
اللحوم

 

 

 

جولة محافظ بنى سويف
جولة محافظ بنى سويف

 

محافظ الدقهلية يفتتح المعرض الرئيسي أهلا رمضان للسلع (1)
محافظ الدقهلية يفتتح المعرض الرئيسي أهلا رمضان للسلع (1)

 

محافظ بنى سويف 1
محافظ بنى سويف 1

 

محافظ بنى سويف يتفقد المنتجات
محافظ بنى سويف يتفقد المنتجات

 

محافظ بنى سويف يتفقد معرض اهلا رمضان
محافظ بنى سويف يتفقد معرض اهلا رمضان

 

معارض اهلا رمضان
معارض اهلا رمضان

 

معرض اسنا
معرض اسنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة