شوف حصاد الجزر وهو لسه ف الأرض.. صباح الرزق الحلال فى المنيا.. فيديو

الجمعة، 18 مارس 2022 07:17 م
شوف حصاد الجزر وهو لسه ف الأرض.. صباح الرزق الحلال فى المنيا.. فيديو
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا، من زراعات الجزر الأصفر بمحافظة المنيا، والذى تتركز زراعته فى مركز المنيا، ومراكز شمال المحافظة، وتبدأ زراعته فى شهر سبتمبر ويستمر فى الأرض حتى إبريل ومنه ما يتم حصاده فى يناير لزراعة محصول القمح مكان الجزر.

وقال شاكر حسين أحد المزارعين، إن زراعة محصول الجزر من أهم الزراعات بالمحافظة، وتجرى زراعته فى شهرين مختلفين، منه ما يتم حصاده لزراعة محصول القمح، وهذا هو الجزر اليابانى بينما الفرنساوى يستمر فى الأرض لشهر أكثر منه.

وأضاف أن فدان الجزر يكلف حوالى 10 آلاف جنيه ويحتاج إلى رعاية خاصة فى التسميد والرى، خاصة أنه من الزراعات الحساسة التى تحتاج إلى رعاية من نوع خاص، والمحصول هذا العام متميز عن العام الماضى.

ولفت شاكر قائلا: أعمل فى حصاد وزراعة الجزر الأصفر منذ ما يقرب من 15 عاما، وشاهدت الجزر البلدى أو الجزر الأحمر وهو مختلف كثيرا عن الحزر الأصفر فى الحجم والطعم.

وأشار سيد خلف أحد المزارعين، إلى أن الجزر الأصفر يدخل فى صناعة المخللات وكذلك المربى، والفدان قد ينتج 400 شيكارة وهذا إنتاج عالى ومتميز، وهناك إقبالا على زراعة الجزر الأصفر والتوسع فى زراعته بسبب الإقبال عليه سواء للتخزين لصناعة المخلل، أو لصناعة المربى.

وأكد أن المنيا تزرع مساحات شاسعة من الجزر تتركز فى قرية بنى أحمد الغربية التابعة لمركز المنيا، وكذلك مراكز شمال المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة